ورشة عمل تدعو للاستفادة من الفرص التجارية اليابانية

ورشة عمل تدعو للاستفادة من الفرص التجارية اليابانية

التعليم السعودي : دعا عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالعزيز العثمان إلى الاستفادة من الامكانات الاقتصادية والتجارية في المملكة واليابان والسعي نحو رفع مستوى التنافسية وتوفير منتجات جديدة تلبي متطلبات السوق في البلدين.
وقال العثمان خلال ترأسه وإدارته لورشة عمل متخصصة نظمتها غرفة الشرقية بمقرها بالدمام مؤخرًا حول ” التصدير والاستثمار في اليابان ” أن الورشة هدفت إلى اقتراح الوسائل التي تعزز الصادرات السعودية لليابان وتواجدها في الأسواق العالمية.
وبحث خبراء سعوديون ويابانيون خلال ورشة العمل التي شهدت حضور مدير تطوير الصادرات بهيئة الصادرات السعودية بسام العوجان ، والمدير العام هيئة التجارة الخارجية اليابانية تاكاشي ميتسوكا ، وكبير ممثلي مكتب الاستثمار الياباني بالدمام شيجيهارو ساتايكيه ، الموضوعات ذات العلاقة بالوضع الاقتصادي في اليابان ، إلى جانب الإجراءات التي تسهل من عملية تواجد المستثمر السعودي في هذه السوق المهمة على المستوى العالمي.
كما استعرض الحضور العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في الأسواق اليابانية ، وإتاحة الفرصة لإنشاء شراكات بين الطرفين بما يدعم النمو الحاصل في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
كما ناقشوا الجوانب الإجرائية والقانونية وتقديم نبذة عن إجراءات التصدير السعودية ، والتعريف بخدمات التمويل و الضمان لبرنامج الصادرات بالهيئة.
يذكر أن ورشة العمل عقدت بالتعاون والشراكة بين غرفة الشرقية ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط وهيئة التجارة الخارجية اليابانية وهيئة تنمية الصادرات السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)