ورشة عمل تناقش مشروع الخطة الاستراتيجية البيئية الشاملة لمحافظة جدة

ورشة عمل تناقش مشروع الخطة الاستراتيجية البيئية الشاملة لمحافظة جدة

التعليم السعودي :ناقشت ورشة عمل أقيمت بجدة مشروع الخطة الاستراتجية الشاملة البيئية والآثار الاجتماعية والصحية والاقتصادية وتقييم المخاطر لمحافظة جدة.

وأفاد رئيس لجنة المتابعة والتنسيق والدراسات لتقييم الوضع الراهن لمحافظة جدة الدكتور سعد بن محمد المحلفي أن المشروع خلص إلى إنجاز 13 دراسة شاملة لمحيط محافظة جدة المائي والهوائي واليابسة، وللآثار الاجتماعية والصحية والاقتصادية وتحديد المخاطر.

وبيّن أن الورشة استعرضت الخطة الاستراتجية والنظرة المستقبلية لمحافظة جدة للخمس وعشرين سنة القادمة ضمن مشاريع تصريف الأمطار ومياه السيول التي تشرف عليها إمارة منطقة مكة المكرمة، مؤكداً أنّ المشروع أنهى تقرير الوضع الراهن من الناحية البيئية والآثار الاجتماعية والصحية والاقتصادية من خلال مراجعة وتقييم وتحليل المعلومات حيث يعمل المشروع على استكمال المسوحات وجمع العينات من المياه الإقليمية وشواطئ محافظة جدة وكذلك المياه الجوفية بها.

وأشار الدكتور المحلفي إلى أن المشروع وقف على الوضع الراهن بتحديد مكامن التلوث والقطاعات الناتجة عنها، وحصر المخاطر والآثار على النواحي الاجتماعية والصحية.

كما أشار إلى أنه جرى خلال الورشة تبادل الرؤية المستقبلية فيما يخص التحديات البيئية وآثارها الاجتماعية والصحية التي توصلت لها نتائج الدراسات، واستعراض الآليات التي اعتمدتها الدراسة في تقدير كلفة التدهور البيئي وأساليب تحسينه من خلال تطبيق تحليل المنافع والتكاليف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)