ورشة عمل عن سياسات الموارد التعليمية المفتوحة بالمملكة

ورشة عمل عن سياسات الموارد التعليمية المفتوحة بالمملكة

التعليم السعودي : تنظم وزارة التعليم ممثلة في المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بالتعاون مع منظمة “اليونسكو”، ورشة عمل عن سياسات الموارد التعليمية المفتوحة في المملكة، خلال الفترة من 26 – 28 صفر الجاري، برعاية وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، ومشاركة ممثلي الجامعات السعودية، وعدد من المختصين والخبراء في المملكة ومنظمة اليونسكو.
وتهدف الورشة إلى الإسهام في دعم الانفتاح وإثراء العملية التعليمية، وتشجيع الجميع على أهمية المشاركة في بناء المحتوى التعليمي، علاوة على زيادة الوعي بأهمية الموارد التعليمية المفتوحة، وترسيخ مفاهيم واضحة وأساسية في سياساتها وكيفية إدارتها.
كما جاء التعاون مع منظمة “اليونسكو”، بهدف الاطلاع على خبراتهم السابقة في بناء السياسات المتعلقة بالموارد التعليمية المفتوحة في عدد من دول العالم مثل الاتحاد الأوروبي، كوريا الجنوبية، البحرين، قطر، وغيرها من الدول، والاستفادة من خبراتهم في بناء أنظمة وسياسات تتناسب مع النظام التعليمية في المملكة.
وأوضح مدير المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد الدكتور عبدالله المقرن من جانبه، أن المركز الوطني يهدف من هذه الورشة إلى تنسيق الجهود، للاتفاق على أهم ملامح سياسات الموارد التعليمية المفتوحة في المملكة، وإعداد مسار محدد تتم من خلاله عملية التطوير والإشراف، وتشجيع الاعتماد الوطني للمصادر التعليمية المفتوحة في السعودية، ومن ثم الاعتماد الإقليمي بحسب صحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)