ورش عمل تربوية في «توجيهي» الطالبات

التعليم السعودي :شعار-وزارة-التربية-والتعليم7-260x173نظمت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بإدارة تعليم المدينة المنورة على مدى يومين برنامجا ثقافيا توعويا ضمن فعاليات الاحتفاء بالمدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية.

افتتحت الفعاليات التي نظمت في الصالة الثقافية لإدارة التعليم بورشة (قرة عيني) التي قدمتها فاطمة زكزكي أستاذة الصحة النفسية ومشرف عام إسكان جامعة طيبة. وتلتها ورشة قدمتها فتحية العلاوي المرشدة بالمدرسة الابتدائية الـ69 بعنوان (تربية الأبناء على النهج النبوي) واستهدفت مرشدات وأمهات طالبات المرحلة الابتدائية. واشتملت فعاليات اليوم الثاني والأخير التي استهدفت مرشدات وأمهات طالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية على ورشة عمل (قرة عيني) التي اتيحت بعدها الفرصة للحاضرات للمناقشة وابداء آرائهن. وتحدثت نادية كشميري (منسقة توعية وتثقيف صحي) بصفتها والدة احدى الطالبات عن برنامج نفذ في مركز الأوس الصحي الذي تعمل فيه بعنوان (أمي أفيقي لقد أضعت طريقي). ثم بدأت ورشة عمل قدمتها حنان العوفي المرشدة الطلابية بالمدرسة الثانوية الـ35 عن بعض السلوكيات في مرحلة المراهقة وطرق تعديلها.

وحظيت ورش البرنامج بتفاعل الحاضرات وتجاوبهن. وفي ختام البرنامج كرمت مشرفتا الإرشاد مريم العنزي وهيفاء الجفري نيابة عن مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات نجلاء قاضي كافة المشاركات في اللقاء، كما تم تكريم بلقيس محمد سهل أحمد المشرفة المتقاعدة بإدارة الإرشاد.

وتخللت البرنامج عروض بمناسبة اختيار المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية، وتوزيع عدد من المطويات والنشرات التوعوية تتناول الاستعدادات للاختبارات ودور الأسرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)