وزارة التربية والتعليم تعلن ضوابط اختبار تحديد المستوى

وزارة التربية والتعليم تعلن ضوابط اختبار تحديد المستوى

التعليم السعودي : أصدرت وزارة التربية والتعليم ضوابط وإجراءات اختبار تحديد المستوى للطلاب والطالبات الذين لم يحظوا بفرصة التعليم النظامي في سن مبكرة والراغبين بتحديد المستوى لصفوف أعلى ويستهدف التعميم المواطنين السعوديين الذين لم يسبق لهم الالتحاق بالتعليم النظامي وتجاوزت أعمارهم سن الخامسة عشرة ولم يسبق لهم الحصول على شهادات دراسية أو الذين لم يكملوا المرحلة الابتدائية ولديهم المهارات والمعارف التي تتيح لهم الالتحاق بصفوف متقدمة. وكذلك المواطنين السعوديين الذين لم يكملوا المرحلة الابتدائية وتجاوزت أعمارهم سن الخامسة عشرة، كما يمكن قبول الطالب /الطالبة من أم سعودية وأب غير سعودي بعد إحضار ما يثبت انتسابه لأمه السعودية.

إلى ذلك أوضح مدير الاختبارات والقبول بمنطقية المدينة المنورة الدكتور عويضه البلادي أن فترة التسجيل متاحة حاليًا إلى نهاية دوام يوم الأربعاء 19 /7 /1434هـ.
وأضاف البلادي أن تقديم طلبات التسجيل للطلاب والطالبات (داخل المدينة) يتم لدى إدارة الاختبارات والقبول بنين/ بنات.
أما خارج المدينة فيتم تقديم طلبات التسجيل لدى مكاتب التربية والتعليم التابعة لها، ويتطلب ذلك إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين والمتقدمات لقياس مستواه والتأكد من مناسبة معارفه ومهاراته للصف المتقدم إليه بدءًا من الصف الثاني متوسط إلى الصف الثاني ثانوي لطلاب التعليم العام فقط ولا يشمل ذلك مساري تحفيظ القرآن الكريم والتربية الخاصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)