وزارة التعليم العالي: توفير وظائف لـ4541 مبتعثا ومبتعثة

وزارة التعليم العالي: توفير وظائف لـ4541 مبتعثا ومبتعثة

التعليم السعودي : تنظم وزارة التعليم العالي ممثلة في الملحقية الثقافية في لندن يوم المهنة وحفل التخرج الثاني للمبتعثين في بريطانيا، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والشركات والبنوك. – وبحسب مانشرته ” المدينة ” اليوم – فقد أوضح رئيس قسم مبتعثي الجامعات السعودية في الملحقية الثقافية السعودية في لندن، المشرف على حفل الخريجين ومعرض يوم المهنة المصاحب له الدكتور محمد سعيد الأحمدي في مؤتمر صحفي عقد أمس الأول في فندق «هوليداي إن» الازدهار بالرياض أن إجمالي عدد المبتعثين في المملكة المتحدة وأيرلندا يبلغ الآن 17561 مبتعثًا ومبتعثة في التخصصات المختلفة، مشيرًا إلى أن عدد مبتعثي بريطانيا 16123 مبتعثًا ومبتعثة، وفي أيرلندا 1438 مبتعثًا ومبتعثة.وأضاف أن برنامج الابتعاث وفّر فرصًا كثيرة للمبتعثين والمبتعثات، كما وفّر للقطاع الخاص والجامعات فرصًا للاستفادة من هؤلاء الخريجين. وبيّن الدكتور الأحمدي أن المستهدفين بالتوظيف في يوم المهنة لهذا العام هم 4541 خريجًا وخريجة، متوقعًا أن يحصلوا على فرص وظيفية قياسًا على عدد الجهات المشاركة في يوم المهنة التي يصل عددها إلى 29 وزارة وجامعة وعدد من جهات القطاع الخاص.
وأفاد أن الملحقية في لندن حرصت على أن تقيم حفل التخرج الثاني وأن يصاحبه يوم المهنة، مبينًا أنهم عهدوا إلى إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في مجال التوظيف بتسويق ودعوة الشركات والمؤسسات والجامعات للمشاركة في يوم المهنة. وذكر أن الجهات المشاركة في يوم المهنة وحفل تخرج الدفعة الثانية من برنامج الابتعاث تبلغ الآن حوالى 29 وزارة وجامعة وشركة ومؤسسة ستحضر يومي التاسع عشر والعشرين من مارس للمشاركة في تخريج 4541 طالبًا وطالبة حصلوا على درجات الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس، حيث يبلغ عدد الحاصلين والمتوقع حصولهم على الدكتوراة 700 مبتعثٍ ومبتعثة، بينما يبلغ عدد الحاصلين والمتوقع حصولهم على الماجستير 3113 مبتعثا ومبتعثة، أما بالنسبة لمرحلة البكالوريوس فعددهم 738 مبتعثًا ومبتعثة. وأضاف أن توظيف الخريجين يتم عن طريق الموقع الإلكتروني: www.oilwell7.com الذي يوفر مئات الوظائف إلكترونيًا، ويمكن للشركات داخل المملكة وخارجها الاطلاع على السير الذاتية للخريجين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)