وزارة التعليم تختتم مسابقة “محصّن” لرفع وعي المجتمع والطلبة بأهمية الحصول على لقاح كورونا

وزارة التعليم تختتم مسابقة “محصّن” لرفع وعي المجتمع والطلبة بأهمية الحصول على لقاح كورونا
التعليم السعودي – متابعات : اختتمت وزارة التعليم المسابقة الوطنية الطلابية “محصّن”، التي أطلقتها ضمن برنامج “نشاطي” الصيفي؛ للمساهمة في رفع وعي المجتمع بشكل عام، وطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية بأهمية الحصول على لقاح كورونا، وذلك استعداداً لعودة حضورية آمنة.
وتضمنت المسابقة مشاركة الطلاب والطالبات بتصاميم وسائط توعوية وأبحاث علمية من خلال عدة مجالات، وهي: الانفوجرافيك، والموشن جرافيك، ومقطع الفيديو، والملصق العلمي، حيث لاقت المسابقة تفاعلاّ كبيراً من الطلبة وأولياء أمورهم في مناطق ومحافظات المملكة المختلفة، وحضورهم الدورات التدريبية التي نفذتها الإدارات التعليمية عن بُعد في مجالات المسابقة المختلفة. 
وارتكزت موضوعات المسابقة على التوعية بأهمية التحصين وأخذ جرعتي لقاح كورونا للفئات المستهدفة من الطلبة ممن هم أكثر من 12 عاماً إلى 18 عاماً، ونشر مخرجاتها في حسابات الإدارات التعليمية وحسابات المدارس في منصات التواصل الاجتماعي. 
وتسعى وزارة التعليم من خلال تنفيذ برنامج النشاط الصيفي “نشاطي” للعام 1442هـ-2021م إلى تعزيز القيم الوطنية والتربوية المتحققة في الأنشطة الطلابية لمختلف المراحل التعليمية، من خلال عدد من المسابقات والأنشطة والمشروعات الصيفية وفق خطة زمنية، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030، ويحقق الاستفادة من وقت الطلاب والطالبات، وصقل مواهبهم وتجاربهم بقالب ترفيهي تنافسي، إلى جانب استثمار قدراتهم ضمن مجموعة واسعة من البرامج والأنشطة والفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)