وزارة التعليم تخصص 112 عيادة طبية في مدارس تعليم بيشة

وزارة التعليم تخصص 112 عيادة طبية في مدارس تعليم بيشة

التعليم السعودي: خصصت وزارة التعليم 112 عيادة طبية في عدد من مدارس البنين والبنات التابعة لإدارة التعليم في بيشة التي انطبقت عليها اشتراطات العيادات الطبية كمرحلة أولى .
أوضح ذلك المساعد للشؤون المدرسية في تعليم بيشة محمد بن سعد آل جريّة , مبينا أن وزارة التعليم تتأهب لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العيادة المدرسية الصحية في المدارس، بواقع 4800 عيادة مدرسية في جميع مدارس المناطق والمحافظات، وذلك بمبلغ إجمالي قدر بـ 63 مليون ريال.
ولفت إلى أن تعميم وكيل الوزارة للشؤون المدرسية المكلف الدكتور عبد الرحمن عمر البراك قد حدد أولويات تطبيق المشروع في المدارس المنفذة لبرنامج المدارس المعززة للصحة إن لم يكن بها عيادة مدرسية قائمة والمجمعات المدرسية الحكومية، والتي يزيد عدد طلابها عن 300 طالب، وذات المباني الحكومية ثم المستأجرة.
من جانبه أوضح مدير إدارة الصحة المدرسية بتعليم بيشة محمد الشمراني أن مشروع العيادات الطبية في المدارس يأتي بعد صدور قرار مجلس الوزراء بنقل الإدارة العامة للصحة المدرسية والوحدات الصحية من وزارة التعليم إلى وزارة الصحة ووضع الترتيبات والتنظيمات اللازمة لقيام الصحة المدرسية بمهامها ومن ضمنها تخصيص عيادة مدرسية للإسعافات الأولية توفر فيها الأدوية في كل مدرسة.
ويهدف المشروع إلى توفير عيادات طبية (غرف إسعافات أولية) في المدارس ويتم تفقد حالات الطلاب الصحية بشكل يومي، وذلك لاكتشاف الحالات المرضية منها وإحالتها عند الحاجة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه حالات الطلاب المشتبه بإصابتها بأمراض معدية.
ومن أهداف إنشاء هذه العيادات التعرف على ضحايا العنف الجسدي بين الطلاب ومباشرة الحالات المرضية الطارئة وغير الطارئة وتقديم الخدمات اللازمة، بالإضافة إلى سهولة تنفيذ البرامج الوقائية في المدارس وبرامج تعزيز الصحة في المدارس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)