وزارة التعليم تقيم 10 فعاليات للطلاب والطالبات في بطولة كأس وزارة التعليم الدولية لقفز الحواجز

وزارة التعليم تقيم 10 فعاليات للطلاب والطالبات في بطولة كأس وزارة التعليم الدولية لقفز الحواجز
مدونة التعليم السعودي – متابعات : تشارك وزارة التعليم الاتحاد السعودي للفروسية لتتويج الفرسان الفائزين بكأس وزارة التعليم؛ وذلك بإقام 10 فعاليات رياضية وفنية وثقافية وتراثية خلال الفترة من 3 إلى 5 فبراير 2022.  
وتُقام تصفيات كأس وزارة التعليم بمركز المرتجز للفروسية في مدينة الرياض على مدى ثلاثة أيام؛ بينما يُقام حفل الختام وتسليم الكأس لمالك الجواد الفائز يوم السبت المقبل.
وتشمل الفعاليات مشاركة الطلاب والطالبات بالرسم والتلوين لتجسيد رياضة قفز الحواجز، وكذلك تنفيذ لوحة جدارية أمام الجمهور مباشرة تعبّر عن رياضة الفروسية، إضافة إلى إقامة ورشة للرسم التشكيلي عن الخيل.
وتضم الفعاليات مسابقة “اللبس المميز” للفوز بأفضل زي تراثي سعودي، ومسابقة “التصوير الفوتوغرافي” لأجمل الصور التي يتم التقاطها لبطولة الفروسية بالمرتجز والفعاليات المصاحبة لها، إضافة إلى إقامة معرض فني يحتوي على أكثر من 20 لوحة لرسامين من منسوبي وزارة التعليم، وتقديم ورش تدريبية للطلبة والحضور عن الفروسية.
وتستضيف الفعاليات الشعراء لتقديم القصائد عن الخيل، وكذلك “راوي المرتجز” ليحكي قصصاً وروايات وطنية مرتبطة بتراث وتاريخ الوطن، وتعبّر عن الشجاعة والفروسية، من خلال دور الخيل في حياة أبناء الجزيرة العربية، وما ترمز إليه من صفات حميدة، ومدى تعلقهم بها، إضافة إلى تقديم العرضة السعودية، وسباق السيارات وفقاً لوزارة التعليم.​

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)