وزارة التعليم تنظم ورشة عمل افتراضية عن “مبادرة خدمة تصنيف منتج مبتكر للمخترعين” بالشراكة مع هيئة الغذاء والدواء

وزارة التعليم تنظم ورشة عمل افتراضية عن “مبادرة خدمة تصنيف منتج مبتكر للمخترعين” بالشراكة مع هيئة الغذاء والدواء
مدونة التعليم السعودي – متابعات : برعاية معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار د.محمد بن أحمد السديري؛ نظمت وزارة التعليم بالشراكة مع هيئة الغذاء والدواء اليوم الأربعاء ورشة العمل الافتراضية “مبادرة خدمة تصنيف منتج مبتكر للمخترعين”.
وتهدف المبادرة للتعريف بخدمة تصنيف منتج مبتكر للمخترعين ومتطلبات وشروط التصنيف، وتوضيح فكرة منتج مبتكر وآلية تقديم طلب تصنيف منتج مبتكر في الجامعات، إلى جانب ربط الباحثين والمبتكرين في الجامعات مع مبادرة الهيئة العامة للغذاء والدواء لتقديم الحلول والابتكارات، وتسليط الضوء على التحديات والتجارب المستفاد منها من منظور الهيئة العامة للغذاء والدواء في تسجيل الابتكارات. 
واستعرضت الورشة توجهات الهيئة ومبادراتها المستقبلية لدعم البحث والابتكار في الجامعات، والعمل على التكامل مع الجهات الوطنية لتعزيز منظومة البحث والتطوير والابتكار. 
من جهته نوه وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار د.ناصر العقيلي بجهود  وزارة التعليم في تعزيز الشراكة الفاعلة بين الجامعات والقطاعات الوطنية؛ بما يسهم في تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة والمهارات استناداً لرؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن تنظيم  هذه الورشة يأتي في إطار تذليل العقبات أمام الباحثين والمخترعين وتحويل أبحاثهم إلى ابتكارات واعدة. 
وأكد نائب قطاع العمليات في الهيئة العامة للغذاء والدواء د.سامي الصقر أن خدمة “تصنيف منتج مبتكر” تأتي ضمن المرحلة الأولى من المبادرة النوعية “ابتكر” التي تطلقها الهيئة لما لها من طابع وطني وأثر اقتصادي مهم، داعياً العديد من القطاعات الحكومية كوزارة الاستثمار وحاضنات الابتكار وغيرها من الجهات ذات العلاقة للتعاون في إنجاحها. 
وتضمّنت الورشة جلسة نقاش مفتوحة للإجابة عن العديد من التساؤلات حول آلية خدمة تصنيف منتج مبتكر للمخترعين، بمشاركة وكلاء الجامعات وعمداء البحث العلمي، والمخترعين والباحثين وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)