وزارة التعليم تنظم ورشة عمل حول “صياغة سياسات المشاركة المجتمعية” بالشراكة مع القطاعين الخاص وغير الربحي

وزارة التعليم تنظم ورشة عمل حول “صياغة سياسات المشاركة المجتمعية” بالشراكة مع القطاعين الخاص وغير الربحي
التعليم السعودي – متابعات : افتتح وكيل وزارة التعليم للموارد البشرية د.محمد بن عبدالله الهران اليوم بمقر الوزارة بالرياض ورشة عمل حول “صياغة سياسات المشاركة المجتمعية”، بحضور عدد من ممثلي القطاعين الخاص وغير الربحي.  
وأكد المشرف العام على الإدارة العامة لتطوير الموارد البشرية بالوزارة د.ماجد السعيد أن الورشة تهدف إلى الاطلاع على المبادرات والمشاركات المجتمعية في عدد من القطاعات الحكومية، ومدى مشاركة القطاع الخاص والأفراد في دعم هذه الجهود، مشيراُ إلى أن تفعيل المشاركة المجتمعية يسهم في تعزيز فرص مشاركة القطاع الخاص في تقويم الخدمات التعليمية من تشغيل وتجهيز منح أو دعم.  
وأوضح د.السعيد أن الورشة تسهم في إيجاد إطار تنظيمي مقترح ومرن لتعزيز المشاركة المجتمعية، من خلال اقتراح السياسات المتعلقة وتحفيز المانحين ووضع الضوابط الخاصة مع القطاعين الخاص وغير الربحي.  
وشهدت الورشة مناقشات حول تجارب الجهات الخاصة في مجال المشاركة المجتمعية، والسياسات المقترحة لوزارة التعليم فيما يتعلق بأدبيات المجال، وفهم الواقع، والرؤية المستقبلية، وضبط وحوكمة العمل، والصعوبات التي تواجه مجال المشاركة المجتمعية مع القطاع العام وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)