وزارة التعليم تنظم ورشة عمل لتعزيز دور مراكز الابتكار وريادة الأعمال في تنمية القدرات الريادية لدى الطلبة

وزارة التعليم تنظم ورشة عمل لتعزيز دور مراكز الابتكار وريادة الأعمال في تنمية القدرات الريادية لدى الطلبة

مدونة التعليم السعودي – متابعات : نظمت وزارة التعليم اليوم ورشة عمل بعنوان:(قيادات مراكز الابتكار وريادة الأعمال)، برعاية معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار أ.د.محمد بن أحمد السديري؛ لإبراز دور الوزارة وإستراتيجيتها في دعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال في التعليم الجامعي، بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتأتي الورشة في إطار تعزيز وزارة التعليم لدور مراكز الابتكار وريادة الأعمال في تنمية القدرات الريادية لدى الطلبة من خلال رعاية الابتكار والإبداع ودعم الأفكار والأنشطة والمشاريع الريادية، وكذلك إطلاق مبادرات تدعم ربط رواد الأعمال من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين بسوق العمل عبر تحويل ابتكاراتهم إلى منتجات اقتصادية تسهم في تلبية الاحتياجات الوطنية، إلى جانب جهود الوزارة في تطوير البرامج التعليمية لريادة الأعمال بالجامعات لتحقيق التحوّل نحو الجامعة الريادية.
وتضمّنت أعمال ورشة العمل استعراض دور وكالة وزارة التعليم للبحث والابتكار في دعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال في الجامعات، وعرض أفضل الممارسات المحلية للجامعات الريادية، التي بدورها تحقق التنافسية المستدامة، إلى جانب عدة مشاركات فاعلة من رواد الأعمال؛ اشتملت عرض تجارب وإنجازات مُلهمة ومحفّزة، إضافة إلى إقامة حلقة نقاش حول تكامل عناصر منظومة الابتكار وريادة الأعمال في الجامعات.
حضر ورشة العمل عدد من مسؤولي وزارة التعليم، ووكلاء وعمداء البحث العلمي بالجامعات، وقيادات مراكز الابتكار وريادة الأعمال، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس، ومسؤولي الجهات الرئيسة في منظومة الابتكار وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)