وزارة التعليم تنفذ برنامجاً تدريبياً في مجال التطوير المهني لنموذج المدرسة المتعلّمة

وزارة التعليم تنفذ برنامجاً تدريبياً في مجال التطوير المهني لنموذج المدرسة المتعلّمة

التعليم السعودي – متابعات : بدأت وزارة التعليم ممثلةً في المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج صباح أمس الاثنين تنفيذ برنامج تدريبي في مجال التطوير المهني لنموذج المدرسة المتعلّمة؛ تحت شعار “نحو مجتمع مدرسي دائم التعلّم”، بمشاركة عدد من شاغلي الوظائف التعليمية في الوسط التعليمي وجهاز الوزارة،  ويستمر البرنامج إلى يوم الأربعاء المقبل.
ويتناول البرنامج التعريف بالمهارات اللازمة للتحوّل من المدرسة التقليدية إلى المدرسة المتعلّمة، وتوضيح خصائصها وعوامل نجاحها وإستراتيجياتها، كذلك توضيح مبادئ التعليم التنظيمي وخصائصه وآلياته، بالإضافة إلى تصميم خطة للتطوير المهني في المدرسة المتعلّمة، حيث يركز البرنامج على الجانب التربوي، ويقدم لقادة المدارس صورة أكثر وضوحاً عن نموذج المدرسة المتعلّمة؛ لتعزيز الممارسات القيادية، وتمكينهم من صناعة البيئية المدرسية المحفزة على التميز الوظيفي.
وذكر المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي د.أحمد بن عبدالرحمن الجهيمي أن البرنامج التدريبي يهدف إلى ترسيخ مفهوم المدرسة المتعلّمة، مشيراً إلى أن عملية تطوير المدارس لتصبح مؤسسات متعلٍمة باتت ضرورة ملحة لإحداث نقلة نوعية في مخرجات المدارس، حيث إن المدارس تتعلم وتتطور من خلال نفسها والأفراد الذين يعملون بها، لاسيما أن المدرسة هي قائدة التعليم والتغيير.
وأكد د.الجهيمي على أهمية استمرار البرامج التدريبية التي من شأنها المساهمة في تحقيق جودة التعليم وفقاً لمواصفات الجودة والتميّز من خلال رفع قدرات الكفاءات التعليمية بالمملكة وفقاً لوزارة التعليم.

   

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)