وزارة التعليم تنفذ سلسلة من ورش العمل في التقويم الذاتي المؤسسي

وزارة التعليم تنفذ سلسلة من ورش العمل في التقويم الذاتي المؤسسي

التعليم السعودي – متابعات : تنفذ الإدارة العامة للجودة الشاملة المرحلة الثالثة لبرنامج بناء القدرات الوطنية في مجال التقويم الذاتي المؤسسي،  بعد أن استكملت بنجاح المرحلة الأولى المتعلقة ببناء الأطر النظرية والأدوات المعيارية والأدلة الإجرائية للتقويم الذاتي المؤسسي، وكذلك بعد أن  أنهت متطلبات المرحلة الثانية من البرنامج الموجهة لنشر ثقافة العمل المؤسسي، وتقويمه ذاتيا في الميدان التربوي، ضمن خطتها لتطوير إجراءات عمل معيارية لمراقبة جودة الأداء في بيئة العمل المؤسسي وتقويمه.
وافتتح الدكتور غانم الغانم المستشار والمشرف العام على الجودة الشاملة اليوم الأربعاء المرحلة الثالثة من البرنامج ، والموجهة لرفع القدرات المهنية لفرق التقويم الذاتي، وفرق إعادة هندسة العمليات في جميع  قطاعات الوزارة المختلفة، والتي تتضمن سلسلة من ورش العمل المتخصصة التي تمتد فعالياتها على مدى يومين، وتنفذ في مقر الوزارة لتمكين المشاركين والمشاركات من مهارات التقويم الذاتي التي تمكنهم من تشخيص واقع الأداء في قطاعاتهم بمدخلاته ، وعملياته، ومخرجاته، ومقارنته بالحالة المعيارية التي تتبناها الوزارة، لتحليل فجوة الأداء وتعديل برامجها ذاتيا، وبناء خطط التحسين اللازمة. كما تستهدف بناء الرؤية التكاملية للعمل المؤسسي في الوزارة.
ويشارك في ورش العمل أكثر من ٨٠  من القيادات التنفيذية، والمشرفين التربويين والمشرفات في جهاز الوزارة وفقاً لوزارة التعليم.

2018-05-02-PHOTO-00000896    2018-05-02-PHOTO-00000898

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)