وزارة التعليم تواصل حملاتها الصيفية للتوعية ومحو الأمية

وزارة التعليم تواصل حملاتها الصيفية للتوعية ومحو الأمية
التعليم السعودي – متابعات : تواصل وزارة التعليم تقديم الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية عن بُعد للعام الدراسي 1442هـ للمواطنين المتواجدين في الأماكن النائية في المناطق والمحافظات، بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة لتقديم الخدمات المتنوعة تحت إشراف الوزارة. 
وحددت وزارة التعليم عدداً من المناطق التي تستهدفها في حملاتها (منطقة المدينة المنورة، ومنطقة عسير، ومنطقة مكة المكرمة)، حيث تتضمن مجموعة من البرامج والفعاليات التعليمية والتربوية والثقافية والصحية والاجتماعية والتوعوية، بالإضافة للأنشطة الإثرائية التي تخدم الدارسين والدارسات في تطوير مهاراتهم الحياتية. 
وتستمر الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية لمدة شهرين، حيث ستنتهي في الرابع من ذي الحجة المقبل، ويتم تقديمها في الأوقات التي تناسب الدارسين صباحاً أو مساءً، على أن يتضمن اليوم الدراسي أربع حصص يومياً خلال خمسة أيام في الأسبوع، وتكون مدة الحصة 45 دقيقة، يقدمها نخبة من المعلمين والمعلمات المتخصصين في عدد من المواد الدراسية، ومنها اللغة العربية والدراسات الإسلامية والرياضيات. 
وأكدت وزارة التعليم أن الهدف الإستراتيجي للحملات الصيفية؛ ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع، وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع، وكذلك محو الأمية الأبجدية لدى المواطنين والمواطنات في القرى والهجر النائية في المناطق والمحافظات، والمساهمة في خفض نسبتها، إلى جانب ترسيخ الانتماء والولاء وحب الوطن وقيادته في نفوس الدارسين، ونشر الوعي الديني والصحي والاجتماعي لديهم. 
وشكلت وزارة التعليم لجنة إشرافية بإدارات التعليم التي تنفذ الحملات لوضع الشروط والضوابط والمهام لاختيار المتطوعين المشاركين، وتأمين كافة احتياجات ومتطلبات الحملة من إدارة التعليم، واختيار وترشيح الهيئة الإشرافية والتعليمية والإدارية وفق المهام المكلفة بها وضوابط الترشيح، وكذلك تتولى إدارة التعليم التهيئة والتدريب والإشراف والمتابعة للمتطوعين المكلفين بالعمل طوال فترة تكليفهم وتقييم أدائهم وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)