“وزارة التعليم” سعي مستمر لتجويد الخدمات الإلكترونية

“وزارة التعليم” سعي مستمر لتجويد الخدمات الإلكترونية

التعليم السعودي : كسر حساب وزارة التعليم على موقع التدوين العالمي ” تويتر ” ، حاجز المليون متابع كأول حساب لجهة حكومية يصل إلى هذا العدد من المتابعين ، وحاز  على ترتيب متقدم بين أكثر حسابات الجهات الحكومية تأثيرا في المجتمع حسب مؤشر المرصد السعودي للإعلام 2015 والذي يستند في تقييمه لأكثر من 13 معيارا مختلفا. ويأتي ذلك امتدادا لما تحقق لوزارة التعليم مؤخرا وحصولها على جوائز محلية ودولية  نظير جهودها للتحول للخدمات الإلكترونية ، وإطلاقها العديد منها .

وفي ذات السياق أغلق مركز رعاية المستفيدين بالوزارة “تواصل” أكثر من ثلاثين ألف طلب حتى نهاية عام ٢٠١٥ ، كأحد أبرز البرامج الإلكترونية المقدمة لخدمةمستفيدي الوزارة واستقبال المقترحات والشكاوى والاستفسارات والتواصل مع وزير التعليم وقيادات الوزارة ،  إضافة إلى برنامج “نتائجي” لخدمات النتائج ، و” عين الإلكترونية للمعلم”، ونظام “سفير” لخدمة الطلاب المبتعثين.

حول ذلك يقول مدير الإعلام الجديد بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام أ. حمد المحيميد أن هذا الحضور يضاف لرصيد رغبة الوزارة في تحقيق تواصل أفضل، وتجويد خدماتها المقدمة للمجتمع عموما، وفق رؤية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى المرتكزة على معايير الجودة والتجاوب والتفاعل السريع، مبينا أن وصول حساب الوزارة لمليون متابع يعكس ثقة المجتمع، ويمثل دافعا لمواصلة العمل الجاد والمتميز بما يحقق رضا المستفيدين.

وأضاف المحيميد أن إدارة الإعلام الجديد تشرف أيضا على حساب شقيق مرتبط بالتعليم الجامعي ويحظى بثقة أكثر من نصف مليون متابع وقنوات أخرى كالانستغرام والفيسبوك (975 ألف) متابع و (100 ألف) متابع آخرين على الانستغرام.

وأكد أن الإعلام الجديد يتماشى وخطط الإدارة العامة للعلاقات والإعلام ليشكل مع بقية قنواتها منظومة إعلامية متكاملة تواكب المستجدات، وتقوم بدورها وفق رؤية إعلامية رائدة، لتكون وزارة التعليم أقرب لجمهورها ومستفيديها”.

وأشار “المحيميد” لوجود خطط تعمل عليها إدارة الإعلام بتوجيه وإشراف مباشر من المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام الدكتور محمد الحيزان لتطوير وتحديث مستمرين تشمل استثمار أكبر لبقية الحسابات على مواقع التواصل وكافة الوسائط الرقمية مثل السناب شات واليوتيوب والتيلغرام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)