وزارة الخدمة المدنية تعتمد برامج أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام

وزارة الخدمة المدنية تعتمد برامج أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام

التعليم السعودي :اعتمدت وزارة الخدمة المدنية أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام ، التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني كأحد الجهات التدريبية لموظفي الدولة، كما اعتمدت تصنيف أحد عشر برنامجاً تدريبياً تقدمها الأكاديمية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم في مقر الأكاديمية بمدينة الرياض، بحضور معالي نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمركز المركز عبدالعزيز للحوار الوطني فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، وعددٍ من المسؤولين.
ويأتي اعتماد وزارة الخدمة المدنية بعد أن تم دراسة البرامج التدريبية التي تقدمها الأكاديمية لاعتماد ما يتناسب منها في ضوء أهداف البرامج المقدمة وما توفره من معارف وقدرات ومهارات، لإكمال منظومة التدريب التي يحتاجها الموظفون بالتعاون مع أكاديمية الحوار التي تشرف على هذه البرامج وتنفذها .
وأكدت الوزارة في خطاب الاعتماد أنه تم التوصل إلى تحديد فئات الوظائف المستهدفة من هذه البرامج الأحد عشر لضمها في الجزء الخامس من دليل تصنيف الوظائف ” الدورات التدريبية والوظائف المستهدفة لها ” .
على صعيد متصل، أكد نائب رئيس مجلس الأمناء، والأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني فيصل بن عبد الرحمن بن معمر خلال المؤتمر الصحفي أن اعتماد أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام، كأحد الجهات المعتمدة لدى وزارة الخدمة المدنية، دليل على أهمية البرامج التدريبية التي تقدمها الأكاديمية، ومدى الموثوقية التي أصبحت تتمتع بها الأكاديمية لدى الجهات الرسمية كأحد بيوت الخبرة المعتمدة في مجال التدريب.
وعبّر بن معمر عن شكره وتقديره لمعالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، ومسؤولي الوزارة على الثقة الكبيرة التي أعطوها للأكاديمية كأحد الجهات المعتمدة لتدريب موظفي الدولة.
وأوضح أن المركز يولي أهمية كبيرة للتدريب على ثقافة الحوار منذ تأسيسه، وأنه يهدف منذ تأسيس الأكاديمية على أن تكون بيت الخبرة الأول في نشر ثقافة الحوار وطنياً وإقليمياً من خلال التدريب واستطلاعات الرأي العام، وأن تكون رسالتها هي تنمية معارف وقدرات ومهارات أفراد المجتمع على الحوار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)