وزارة الشؤون الاجتماعية ترخص لـ 32 مؤسسة وجمعية خيرية وتعاونية خلال 6 أشهر

وزارة الشؤون الاجتماعية ترخص لـ 32 مؤسسة وجمعية خيرية وتعاونية خلال 6 أشهر

التعليم السعودي : منحت وزارة الشؤون الاجتماعية 32 ترخيصا لمؤسسات وجمعيات خيرية وتعاونية خلال ستة أشهر الماضية .
وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتورعبدالله بن ناصر السدحان أنه في إطار ما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ، والحكومة الرشيدة من عناية واهتمام بالمواطنين ودعم للجمعيات والمؤسسات الخيرية والجمعيات التعاونية بالمملكة، فقد بلغ عدد الجمعيات الخيرية المرخص لها من قبل هذه الوزارة خلال الستة أشهر الماضية من هذا العام 1436هـ ( 16 ) جمعية خيرية،في حين بلغ عدد المؤسسات الخيرية الخاصة التي تمت الموافقة على تسجيلها (6 ) مؤسسات خيرية. في حين بلغ عدد الجمعيات التعاونية التي تمت الموافقة على تأسيسها (10 ) جمعيات تعاونية خلال نفس الفترة.
وأضاف السدحان أن إنشاء هذه المؤسسات والجمعيات يأتي في إطار نظرة ورؤية الوزارة لأداء رسالتها الاجتماعية والتنموية تجاه المجتمع وإيماناً منها بأهمية تحقيق الشراكة بين القطاع الحكومي والأهلي للمساهمة في تحقيق الرفاه الاجتماعي لأفراد المجتمع والعمل على خدمة الوطن والمواطن بمفهوم العمل التطوعي والخيري الشامل والمتكامل ، وتقدم هذه الجمعيات والمؤسسات الخيرية والجمعيات التعاونية خدماتها لجميع أفراد المجتمع السعودي.
وأكد وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية أن معالي وزير الشؤون الاجتماعية حريص على فتح آفاق التعاون بين الوزارة والقطاعات الخاصة والأهلية للمساهمة والمشاركة في تحقيق التنمية الشاملة لهذا الوطن من خلال الموافقة على إنشاء مثل هذه الجهات الأهلية وترحب الوزارة بالبرامج التنموية الاجتماعية التي تدعم ثقة المستفيدين بأنفسهم وتساعدهم على تنمية مواردهم المالية والوزارة تعمل جاهدةً على دعمها وتشجيعها وفق الإمكانيات المتوفرة.
وتعكف هذه الوزارة على متابعة البرامج التنموية التي تنفذ عن طريق الجمعيات الخيرية لدعم البرامج المتميزة والتي تخدم عدد كبير من المستفيدين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)