وزارة الصناعة والثروة المعدنية تُشارك في يوم المهنة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تُشارك في يوم المهنة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

مدونة التعليم السعودي – واس : تُشارك وزارة الصناعة والثروة المعدنية في يوم المهنة السابع والثلاثين، الذي يُقام في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، في الفترة ما بين 14 وحتى 17 مارس، للمواءمة بين مخرجات التعليم في الجامعة ومتطلبات سوق العمل بما ينعكس بالفائدة على قطاعي الصناعة والتعدين.
وتأتي مشاركة الوزارة للتعريف بأبرز البرامج التدريبية التي تستهدف طلاب وطالبات الجامعة والخريجين من مختلف التخصصات، وذلك لفتح آفاق الفرص الواعدة لهم ورفع جاهزيتهم لسوق العمل، بما يلبي احتياجات السوق ويحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتهدف الوزارة للتعريف بقطاعي الصناعة والتعدين وإطلاع الطلاب والطالبات على آخر مستجدات القطاعين وأبرز التخصصات الواعدة، بالإضافة لتثقيف الطلاب حول متطلبات سوق العمل واحتياجاته، وتعريف الطلاب ببيئة العمل في الوزارة، وإبراز الحوافز والمبادرات التي تعمل عليها الوزارة لتحسين بيئة العمل فيها.
يُذكر أن الوزارة تحرص على المشاركة في مثل هذه المعارض والأيام، لتوثيق العلاقة بينها وبين الجامعات، ولتأكيد دورها الجوهري في المواءمة بين مخرجات التعليم في المملكة وبين قطاعي الصناعة والتعدين، للاستفادة من الكوادر البشرية، ولتعزيز دور الوزارة في التدريب والتأهيل بما يلبي احتياجات القطاع وفقاً لوكالة الأنباء االسعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)