وزارة العدل توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة التدريب التقني

وزارة العدل توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة التدريب التقني

التعليم السعودي : وفقاً – لمصادر الصحيفة – ان مؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وقعت اليوم اتفاقية تعاون مع وزارة العدل بهدف تدريب عدد من منسوبي الوزارة في مناطق مختلفة بالمملكة.
ووقع الاتفاقية من جانب المؤسسة معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ومن جانب وزارة العدل وكيل الوزارة الشيخ عبداللطيف بن عبدالرحمن الحارثي وذلك بمقر المؤسسة في الرياض.
ورحب الغفيص بالتعاون مع وزارة العدل مما يسهم في تطوير العنصر البشري, الذي يأتي في إطار جهود المؤسسة للتكامل والتعاون مع الأجهزة الحكومية الأخرى ، إضافة إلى دورها في التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص.
وأوضح الغفيص انه بموجب الاتفاقية ستقوم المؤسسة بتدريب خمسة عشر ألف موظف من منسوبي الوزارة في المجالات التقنية – الحاسب الآلي- والمجال الإداري وذلك في المراكز التدريبية المعتمدة التي تشرف عليها المؤسسة في مختلف مناطق المملكة.
من جانبه رحب وكيل الوزارة الشيخ عبداللطيف بن عبدالرحمن الحارثي بالتعاون مع المؤسسة , مشيرا إلى أنه يأتي في إطار حرص الوزارة على رفع كفاءة منسوبيها في المجالات الإدارية والتقنية ونظراً لما تتمتع به المؤسسة من قدرات عالية في مجال التدريب وانتشار وحداتها التدريبية في كافة مناطق المملكة.
مما يذكر أن قيمة العقد تبلغ أربعة وعشرين مليون وسبع مائة وخمسين ألف ريال,و سيتم تنفيذ البرامج التدريبية لمنسوبي وزارة العدل خلال عام واحد ، ويبلغ عدد المتدربين في الوحدات التدريبية الحكومية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حالياً (161,171) متدرباً ومتدربة, وفي الوحدات التدريبية الأهلية وصل العدد إلى (99,173) متدرباً ومتدربة. وباكتمال إنشاء وتجهيز وتشغيل المشاريع التدريبية سيرتفع عدد الكليات التقنية والمعاهد العليا التقنية للبنات والمعاهد الصناعية الثانوية إلى (250) كلية معهداً في جميع مناطق المملكة, وسيصل عدد المتدربين فيها إلى (400) ألف متدرب ومتدربة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)