وزارة العمل تقرر إيقاف العمل برمضان عند بلوغ درجة الحرارة 51

وزارة العمل تقرر إيقاف العمل برمضان عند بلوغ درجة الحرارة 51

التعليم السعودي – متابعات – : أطلقت وزارة العمل تحذيرها من مغبة تشغيل العمال تحت أشعة الشمس خلال الفتلاة من من أول يوليو إلى نهاية أغسطس خلال الفترات ما بين الساعة 12 ظهرا إلى 3 عصرا , حيث توقعت دائرة الأرصاد بأن تصل درجات الحرارة إلى 51 درجة مئوية.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي بأن الوزارة لديها أنظمة تمنع تشغيل العمال خلال الفترات التي وضحتها في المحلات المكشوفة , حيث طالبت الوزارة أصحاب الأعمال بضرورة تنظيم أعمالهم وفق المواد 98 و 99 و 100 من نظام العمل.
وقال العنزي بأنه في حالة مخالفة تطبيق المادة 236 سوف يتم توقيع المخالفات بحق من يخالف المادة , حيث تعمل الوزارة على المراقبة من خلال مفتشيها ودورياتها في الميدان.
يذكر بأن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت أن تسجل درجات الحرارة خلال شهر رمضان المقبل، مستويات كبيرة، تصل إلى 51 درجة في بعض المناطق من واقع السجل المناخي، مبينة أن ذلك يأتي كون الشهر الكريم يقع هذا العام في وسط فصل الصيف خلال الفترة من 20 يوليو إلى 18 أغسطس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)