وزير «الإسلامية» يتفقد مشاريع المساجد في الجوف

وزير «الإسلامية» يتفقد مشاريع المساجد في الجوف

التعليم السعودي :قام وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أمس بزيارة لمنطقة الجوف تخللتها جولة على بعض المساجد والجوامع التي يجري إنشائها وما يتم ترميمه منها.

ورافقه سلمان بن محمد العُمري وكيل الوزارة المساعد المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالوزارة والمدير العام لفرع الوزارة بمنطقة الجوف علي بن سالم العبدلي، وعدد من منسوبي الفرع.

ووقف الوزير على مجموعة من المساجد والمواقع ومنها ما تم تنفيذه من أعمال ترميم وتطوير للمساجد والجوامع بذاتها، والمرافق الملحقة بها من حلق تحفيظ، ودورات مياه، ومواقف للسيارات ونحوها.. كما شملت الجولة عدداً من المساجد والجوامع الجاري تنفيذها من موازنة الوزارة والبالغ عددها (22) مسجداً، وأثناء الجولة ناقش آل الشيخ مع المهندسين والفنيين جانباً من الأعمال الجارية، وأبدى توجيهاته وملحوظاته على الأعمال، مؤكداً على سرعة الإنجاز في الأوقات المحددة وفقاً للعقود المتفق عليها.

إلى ذلك استقبل صالح آل الشيخ في مقر إقامته في مدينة سكاكا وكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبدالله آل الشيخ، حيث تم خلال اللقاء استعراض أعمال فرع الوزارة في منطقة الجوف في مجال خدمة بيوت الله بناءً، وإعماراً، وترميماً، وصيانة وتشغيلاً، ونحو ذلك.

من جهته أوضح علي العبدلي أن جولة الوزير شملت مساجد وجوامع، من جملة ال (52) مسجداً وجامعاً التي انتهت أعمال الترميم فيها وتم استلامها وافتتاحها أمام المصلين قبل حلول شهر رمضان المبارك من العام الجاري، والتي بلغت تكاليف ترميمها (12,000,000) اثنا عشر مليون ريال، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لترميم المساجد والجوامع.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)