وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يؤكد أهمية توفير الفرص للجهات المقدمة للخدمات البريدية في جميع دول العالم

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يؤكد أهمية توفير الفرص للجهات المقدمة للخدمات البريدية في جميع دول العالم

التعليم السعودي : أكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة البريد المهندس محمد جميل بن أحمد ملا أن أهمية مؤتمر البريد العالمي الخامس والعشرين للاتحاد البريدي العالمي تكمن في توفير الفرصة المناسبة للجهات المقدمة للخدمات البريدية في جميع دول العالم.
وقال معاليه في كلمةً له خلال افتتاح أعمال مؤتمر البريد العالمي الخامس والعشرين للاتحاد البريدي العالمي الذي بدأت أعماله في العاصمة القطرية الدوحة اليوم إن مشاركة خبراء البريد وأصحاب المصلحة خلال المؤتمر فرصة لدراسة ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والخروج بتوصيات وقرارات تفضي إلى إحداث نقلة نوعية لقطاع الخدمات البريدية وتحديد اتجاه واضح لحلول السوق ومواءمة التطورات الراهنة والمستقبلية وتلبية احتياجات العملاء بالإضافة إلى إحداث تحول شامل في هذا القطاع وجعله بنية تحتية أساسية للاقتصاد الحديث.
وأشار إلى التحولات التقنية الواسعة والابتكار وما لها من أثر على قطاع الخدمات البريدية وتنامي احتياجات العملاء الذين يطالبون بخدمات تتفق مع شبكاتهم الرقمية واحتياجاتهم اليومية داعياً مؤسسات البريد إلى أن تستوعب هذه البيئة الرقمية وأن تراجع وتطور أنشطتها وخدماتها وتبتكر خدمات جديدة تتواكب مع هذا الواقع الجديد على أن تتسم بالسهولة والكفاءة والموثوقية والسرعة وبمعايير ومقاييس موحدة مؤكداً أنها أمور مترابطة تتطلب التعاون وتبادل الخبرات بأسلوب تفاعلي.
وأشاد معاليه بدور اتحاد البريد العالمي الذي قام بجهد مميز في هذا الصدد من خلال إعداد /استراتيجية الدوحة/ وهي مدرجة ضمن جدول أعمال المؤتمر مبيناً أنها شملت سلسلة من الأهداف والبرامج الرامية إلى تنفيذ مهمات الاتحاد وتجسيد رؤيته التي تهدف إلى نقل القطاع البريدي إلى الواقع.
وشدد على أهمية أن تسعى الاستراتيجية إلى جعل صناع القرار من خارج القطاع البريدي ينظرون إلى الخدمات البريدية بوصفها إحدى أهم ركائز الاقتصاد العالمي وهو أمر تسعى فيه الحكومات والمؤسسات العالمية إلى اكتشاف مسارات شاملة للنمو الاقتصادي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)