وزير التربية: مستقبل أجيالنا أمانة في أعناقنا..والقطاع التعليمي المرتكز الحقيقي لأي تطوير مأمول

وزير التربية: مستقبل أجيالنا أمانة في أعناقنا..والقطاع التعليمي المرتكز الحقيقي لأي تطوير مأمول

التعليم السعودي : قال صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم « جئت لمنطقة حائل لأستمع وأطّلع، ومستقبل أجيالنا القادمة أمانة في أعناقنا جميعاً، ولابد أن نؤدي الأمانة على أكمل وجه».

– وبحسب مانشرته صحيفة ” الرياض ” بعددها الصادر لهذا اليوم – فقد أكد سموه أنه جاء لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بمنح المناطق ما تحتاج من مشاريع وتطوير، وخصوصاً في القطاع التعليمي وهو الأهم وهو المرتكز الحقيقي لأي تطوير مأمول للوطن والمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء سموه مع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل أمس

ورحب سمو أمير منطقة حائل باسمه واسم أهالي المنطقة بسمو وزير التربية والتعليم، منوهاً بالتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لتكثيف الجولات التفقدية للوزراء والمسئولين في مختلف القطاعات.

وأشاد سموه بما يقوم به سمو الأمير فيصل بن عبدالله من جهود كبيرة لتطوير التعليم بدعم من القيادة الحكيمة، مبدياً سموه تفاؤله بمستقبل التعليم في مختلف مناطق المملكة.

فيما أعرب سمو وزير التربية والتعليم عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه ولأهالي المنطقة على ما وجده من كرم غير مستغرب على أهالي حائل.

فيما تحدث مدير عام تعليم حائل حمد العمران عن مستقبل التعليم في المنطقة ، مؤكداً أن الدعم السخي من القيادة الحكيمة والمتابعة الدائمة من سمو أمير منطقة حائل وسمو وزير التربية والتعليم تجعل الجميع أمام مسئولية مضاعفة لإحداث تطور سريع وشامل.

وقال « وجدنا كل دعم من الوزارة التي لم تألُ جهداً في سبيل تحقيق الدعم الشامل للتربية والتعليم في المنطقة ، ونحن بعد كل هذا الدعم والرعاية مطالبون بأن نجد ونعمل بكل تفانٍ ، ولن نتأخر أبداً في سبيل خدمة أبنائنا وبناتنا في المنطقة من أجل نهضة تعليمية شاملة بإذن الله».

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل ، وصاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة ، وعدد من المسئولين في منطقة حائل ووزارة التربية والتعليم.

وكان وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد قد افتتح مبنى مدرسة الأمير سعود بن عبدالمحسن الثانوية بحائل حيث قص سمو الوزير شريط الافتتاح بعد ان قام بجولة في المدرسة دشن خلالها قاعة النشاط الثقافي وقاعة تدريب الطلاب وخلال جولته ألقى الطالب زيد مخلف الشمري من إدارة التوعية الإسلامية قصيدة بعنوان « موطني».

ثم قام سموه بافتتاح معرض الإدارة المصاحب في مقر المدرسة حيث دشن سموه معرض التدريب التربوي والذي اشتمل على توطين وحوسبة التدريب ومعرض الموهوبين والذي اشتمل على بحوث علمية للطلاب ومهارات الريبوت ومعرض الإعلام التربوي حيث دشن سموه الملف الصحفي ومعرض الجودة الشاملة والذي اشتمل على مشروع المشاركة المجتمعية في منطقة حائل ومعرض تعليم الكبار ومعرض النشاط العلمي وشمل ابتكارات المتأهلين للاولمبياد الوطني للإبداع ومعرض التوجيه والإرشاد حيث دشن سموه بوابة إدارة التوجيه والإرشاد بعدها قام سموه ومرافقوه بمشاهدة الاوبريت المعد بهذه المناسبة بعنوان نهضة التعليم.

فيما زار الدكتور حمد ال الشيخ نائب وزير التربية والتعليم لشئون البنين مدارس مدينة حائل بهدف الاطمئنان على سير وانتظام العملية التعليمية.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)