وزير التعليم: أزمة كورونا مكنت المملكة من تقديم خطط التحول الرقمي

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، أن أزمة كورونا مكنت المملكة من تطوير التعليم وتقديم خطط التحول الرقمي، مضيفا أن المملكة نجحت في تجاوز جائحة كورونا وابتكار حلول لاستمرار عجلة التعليم دون توقف، ومؤكدا أن وقع الجائحة على التعليم إيجابي ومسرع ومطور.

وقال وزير التعليم، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم الذي يحمل عنوان “التعليم في مواجهة الأزمات: الفرص والتحديات”، إن المؤتمر يؤكد على ريادة المملكة في تحسين مخرجات التعليم، مضيفا أنه يشكل بوابة واسعة نحو تحقيق الفرص والأفكار المبدعة وتوظيف التقنية لتحقيق مخرجات تعليمية ذات جودة عالية.

وأبأن أن المؤتمر يهدف لتنمية رأس المال البشري، وفق مستهدفات برنامج “تنمية القدرات البشرية”، الذي يسعى لتنمية قدرات كل فرد في هذا الوطن ليكون لبنة صلبة في البناء الاجتماعي والاقتصادي ومواكبة التطورات بالتدريب والتعلم مدى الحياة.

وأضاف أن التغيير الذي ننشده في المملكة يمس الإنسان بأبعاده الكاملة، وذلك لربط الإنسان بالثقافة، والمجتمع المحلي بالمجتمع العالمي، مما يستوجب الوصول إلى التعليم النوعي المرن الذي يحقق الانسجام بين المعطيات التربوية ذات التأثير الحتمي.

وأكد على أهمية التخطيط الإبداعي والتفيذ المتوازن والتريث في طلب النتائج لتخطي التحديات المرتطبة بالظروف الاقتصادية والمتغيرات العالمية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)