وزير التعليم : اعتماد 266980 مقعداً في الجامعات

وزير التعليم : اعتماد 266980 مقعداً في الجامعات

التعليم السعودي : كشف وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى اعتماد 266980 مقعدا للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادم. وأضاف أن هناك توجها لاستيعاب أكبر للطلاب والطالبات من خريجي الثانوية في التعليم التقني لتلبية احتياجات سوق العمل. مشيرا إلى تشكيل لجنة لمراجعة الأعداد المتاحة للقبول في كل جامعة.

وفي السياق، علمت «عكاظ» أن عدد الطلاب والطالبات الذين دخلوا اختبارات الثانوية العامة والمقررات في العام الحالي بلغ 352450 طالبا وطالبة، منهم 186442 طالبا و166008 طالبات، ما يشير إلى أن أكثر من 85 ألف طالب وطالبة سيكونون خارج القبول في الجامعات لتتاح لهم فرص القبول في التعليم التقني.

يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تضم 25 كلية تقنية منتشرة في كافة مناطق المملكة، منها 10 كليات خاصة بالبنات، تستوعب خريجات الثانوية العامة بكافة فروعها في عدد من التخصصات المهنية والتقنية التي تحتاجها سوق العمل المحلية، وتتناسب مع طبيعة المرأة، من خلال تخصصات (تصميم وإنتاج الملابس، والتزيين النسائي)، إضافة إلى التخصصات الإدارية مثل (المحاسبة والإدارة المكتبية) وتخصصات الحاسب الآلي (الدعم الفني) وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)