وزير التعليم الجديد.. دكتوراه في المناهج وطرق التدريس

وزير التعليم الجديد.. دكتوراه في المناهج وطرق التدريس

التعليم السعودي : وزير التعليم الجديد د. أحمد بن محمد العيسى حاصل على شهادة البكالوريوس في التاريخ من كلية الآداب جامعة الملك سعود بالرياض في عام 1402ه، وماجستير في المناهج وطرق التدريس في عام 1410ه، والدكتوراه في المناهج وطرق التدريس (نظم التعلم) في عام 1413ه.

وكان د. العيسى قد شغل منصب: مديراً لجامعة اليمامة عام 1427ه، وعميداً للكلية التقنية بالرياض عام 1418ه، ووكيلاً للكلية التقنية بالرياض عام 1413ه، وسبق له أن شغل منصب مدير إدارة تطوير المناهج بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني عام 1407ه، وباحثاً في إدارة التخطيط والميزانية بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني عام 1403ه.

كما شغل عضوية الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية، وعضوية فريق التقويم الشامل للتعليم في المملكة، وممثل المؤسسة العامة للتعليم الفني في أكثر من لجنة، وعضو هيئة تحرير مجلة (رسالة التربية وعلم النفس)، وله عدد من البحوث والدراسات منها: تحديد الاحتياجات التدريبية لبرامج المجتمع والتعليم المستمر، التعليم الفني وآفاق المستقبل، هل الحاسب الآلي في التعليم غير محايد ثقافياً، وأصدر كتاب (إصلاح التعليم في السعودية بين غياب الرؤية السياسية وتوجس الثقافة الدينية وعجز الإدارة التربوية) بحسب ما ذكرت صحيفة الرياض.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)