وزير التعليم العالي يرعى حفل تخريج الدفعة الثالثة من مبتعثي ايرلندا

وزير التعليم العالي يرعى حفل تخريج الدفعة الثالثة من مبتعثي ايرلندا

التعليم السعودي :رعى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري اليوم في عاصمة جمهورية ايرلندا (دبلن) حفل تخريج (230) مبتعث ومبتعثة من الدفعة الثالثة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وذلك في جامعة دبلن .
وبدأ الحفل بمسيرة للخريجين , ثم عرض فيلم عن الجامعات الايرلندية التي تخرج منها الطلاب والطالبات المبتعثين.
وألقى معالي وزير التعليم العالي كلمة بهذه المناسبة قال فيها : “يسعدني ويشرفني أن أحمل إليكم في يوم فرحتكم تهنئة غالية من قلب أب كريم يعتز بكم ومحب لكم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو نائبه وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ ، الذين يتابعون أحوالكم، فأنتم أبنائهم، ويعتزون بما حققتموه من نجاح يشهد لكم شهادة صدق باجتهادكم وإخلاصكم في التحصيل العلمي”.
وعبر معاليه عن سعادته بمتابعتهم يوم حصاد لثمار غرس برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في ايرلندا، وذلك بتخريج كوكبة بلغ عدد خريجيها 230 طالب وطالبة، التي تعد من أفضل الجامعات والمعاهد الايرلندية خاصة (الطبية والتقنية والهندسية) حيث يدرس فيها حاليا أكثر من 2000 طالب سعودي وطالبة، لافتا معاليه النظر إلى أن تجربة الابتعاث الخارجي في المملكة التي بدأت منذ ستين عاما توجت في عهد خادم الحرمين الشريفين بهذا البرنامج الطموح وهو تطبيق عملي لمكانة شباب المملكة لديه ـ حفظه الله ـ ، باعتبارهم الثروة الحقيقية للمملكة الجديرة بالرعاية والاستثمار الأمثل لكل شاب مجتهد طموح ومخلص يتطلع للإسهام في غد إن شاء الله أكثر خيرا وأمنا وإشراقا لوطننا العزيز المملكة العربية السعودية.
وأكد الدكتور العنقري أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي يعد واحدا من أكبر وأفضل برامج الابتعاث الخارجي على مستوى العالم إعدادا وطموحا، ويتمثل هذا البرنامج في إعداد أجيال سعودية متميزة لمجتمع معرفي مبني على اقتصاد المعرفة من خلال برنامج علمي و إداري متقدم تقوم به وزارة التعليم العالي .
وهنأ معاليه المبتعثين وقال :” إن هذا الإنجاز الذي حققتموه ما هو إلا بداية الطريق أمامكم للإسهام في نهضة وتطور وخدمة بلدكم في جميع المجالات من خلال الإخلاص والإتقان في الأعمال التي سوف تؤكل لكم، وها أنتم أبنائنا تستعدون بشوق للعودة إلى وطن يتوق لرؤيتكم مهنئا ومستقبلا بعد أن كللتم غربتكم فوزا بالنجاح وتتأهبون لبداية مرحلة جديدة في حياتكم، مرحلة وفاء العطاء، تلكم المرحلة التي تستوجب عليكم إخلاصا وحرصا وإسهاما بكل ما أتقنتموه من علوم وتقنيات في دفع عجلة التنمية التي يعيشها وطنكم”.
وشكر معاليه في ختام كلمته خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه وسمو ولي ولي العهد على دعمهم السخي لطلاب العلم ودعمهم المتواصل في تطوير واستمرار تمديد برنامج الابتعاث الخارجي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)