وزير التعليم العالي يرعى حفل جائزة الملك سعود للتميز العلمي

وزير التعليم العالي يرعى حفل جائزة الملك سعود للتميز العلمي

التعليم السعودي : يرعى وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري حفل تكريم الفائزين بجائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي وذلك في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم السبت الموافق 15/7/1434ه بقاعة الشيخ حمد الجاسر بالبهو الرئيس بجامعة الملك سعود، صرح بذلك الدكتور أحمد بن سالم العامري وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة.

وكشف الدكتور العامري الى ان إطلاق الجائزة يأتي ضمن سياسة الجامعة الرامية لتكريم المتميزين من أبنائها وبناتها، باحثين وطلبة وفي إطار دعم روح التنافسية وتحفيزها في البحث العلمي، ومن أجل مزيد من الارتقاء بمستوى التميز العلمي، أنشأت الجامعة «جائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي»، وهي جائزة سنوية تسعى إلى تهيئة مناخ فاعل للإبداع والابتكار. والجائزة لا تستثني أي من منسوبي الجامعة فهي متاحة لجميع المنسوبين للجامعة من طلاب وباحثين وأعضاء هيئة تدريس.

وأضاف الدكتور العامري الى أن هناك مكافآت مالية مجزية للفائزين بالإضافة الى دروع بشعار الجامعة وتتكون الجائزة من سبعة فروع:

الفرع الأول جائزة المسيرة العلمية المتميزة، وتسند هذه الجائزة للباحث الذي يتمتع بمسيرة علمية منتجة، ومتمثلة في جودة البحث العلمي على امتداد سنوات عمله الجامعي.

الفرع الثاني جائزة جودة البحث العلمي، وتسند هذه الجائزة للباحث الذي تتسم أبحاثه بالجودة، إما من خلال معامل التأثير التراكمي أو من خلال كثافة الإشارة إليها في المجلات المعتمدة من جهات التصنيفات الأكاديمية.

الفرع الثالث جائزة غزارة البحث العلمي، وتسند هذه الجائزة للباحث الذي ينشر

بكثافة في المجلات المعتمدة من جهات التصنيفات الأكاديمية، ويتم التقييم اعتماداً على نسبة الإسهام في البحوث المنشورة.

الفرع الرابع جائزة الاكتشافات والابتكارات وترخيص التنقية وتسند هذه الجائزة للأعمال المندرجة تحت الاكتشافات الطبية وغير الطبية والابتكارات المسجلة عالمياً والتقنيات المرخصة على أن تكون لهذه الأعمال قيمة مضافة.

الفرع الخامس جائزة التميز في الحصول على التمويل الخارجي للبحوث، وتسند هذه الجائزة للباحث الذي يحصل على أعلى مجموع دعم مادي «بمعدل سنوي» من خارج الجامعة لتمويل المشاريع البحثية، سواء كان الدعم من القطاع الحكومي أم الخاص، ومن داخل المملكة أم خارجها. ويشترط في ذلك أن يكون المشروع قد تم إنجازه دون اشتراط نشر المخرجات.

الفرع السادس جائزة أفضل كتاب مؤلف، وتسند في هذا الفرع ثلاث جوائز إلى أفضل كتاب في كل من المجالات البحثية، وهي: العلوم الطبية والصحية، والعلوم والهندسة، والعلوم الإنسانية.

الفرع السابع جائزة التميز البحثي لطلاب الدراسات العليا، وتسند هذه الجائزة للطالب أو الطالبة عن عمل بحثي متميز في أي إطار كان، بما في ذلك مشاريع التخرج والرسائل العلمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)