وزير التعليم : برنامج «إجازتي» سليم الفكر.. واخترنا العاملين بضوابط

وزير التعليم : برنامج «إجازتي» سليم الفكر.. واخترنا العاملين بضوابط

التعليم السعودي : في وقت تستأنف فيه أكثر من ألف ناد موسمي أنشطتها في استقبال الطلاب والطالبات المشاركين ضمن برنامج (إجازتي)، الذي أطلقته وزارة التعليم بعد انقضاء إجازة عيد الفطر. أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لـ «عكاظ» سلامة الفكر في كافة البرامج والفعاليات التي تقدم للمشاركين والمشاركات في الأندية. وقال: «لدينا ثقة كبيرة في المشرفين على برنامج الأندية الموسمية.. تم التأكيد على المحددات الأساسية ضمن الإطار العام للبرنامج».

وأكد الوزير التزام الجميع بها. موضحا وجود متابعة أسبوعية لما يطرح في الأندية من برامج وأنشطة وعدد المستفيدين منها بواسطة لجنة إشراف من الوزارة وأن العاملين والعاملات في الأندية اختيروا وفق ضوابط محددة مع التأكيد على مديري التعليم بمتابعة تطبيقها.

في الوقت نفسه أوضح مساعد مدير عام التعليم في منطقة الرياض للشؤون التعليمية والمدرسية حمد بن عبدالله الشنيبر، أن تعليم الرياض افتتح 94 ناديا، 71 ناديا موسميا ونادي حي للبنين و23 ناديا موسميا ونادي حي للبنات. مشيرا إلى أن برنامج إجازتي التي ستقوم بتنفيذه الأندية الموسمية يتضمن أربعة مسارات رئيسة، تشمل الاتجاه التنموي للفئات العمرية من 7-18 عاما، والاتجاه الوظيفي المهني للفئات من 16-18، والاتجاه التطوعي للفئات 14-18، إضافة إلى الاتجاه السياحي للفئات 16-18 سنة. وبين الشنيبر أن الأندية الموسمية تضم العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والتربوية التي يشرف عليها وينفذها تربويون يتمتعون بالخبرات العديدة في المجالات الثقافية والرياضية. مضيفا أن البرنامج راعى المراحل العمرية للطلاب والطالبات واختيار المسار المناسب لكل فئة مع إضافة قدر كبير من الجاذبية والتنوع ليحقق البرنامج هدفه في إشغال أوقات الطلاب والطالبات بالمفيد والنافع وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)