وزير التعليم: حلول إبداعية للارتقاء بأداء المدارس والجامعات

وزير التعليم: حلول إبداعية للارتقاء بأداء المدارس والجامعات

التعليم السعودي : وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل أن التعليم في المملكة يرتكز على رؤية واضحة منطلقها الإسلام السمح، وروح الولاء لله سبحانه وتعالى ثم للمليك والوطن، وترمي توجهاتنا المستقبلية إلى إعداد الطالب والطالبة علميا ومهاريا وبناء الشخصية الإيجابية المؤمنة بالقيم المعززة للعمل والإنتاج، مما يجعلها أساس التنمية وأداتها.

وقال الدخيل في كلمة بمناسبة انطلاقة العام الدراسي الجديد: ينطلق هذا العام وفق توجيهات رشيدة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، دشنت مرحلة جديدة من مراحل التعليم بأمر سام كريم بدمج التعليم العام والتعليم العالي في وزارة واحدة، تحقيقا للتكامل في منظومة التعليم، وتحسينا لأداء القطاعين من خلال الاستثمار الأمثل والأجود لكافة الموارد. وأضاف نأمل أن تكون مدارسنا وجامعاتنا بيئات خصبة لتلبية تطلعات أبنائنا وبناتنا، وأكثر قدرة على تقديم المعرفة وتوليدها، وتعزيز الدافعية نحو العلم والتعلم، وتنمية المهارات الاجتماعية والشخصية.

وأبان أن وزارة التعليم تسعى مع شركائها كافة لرفع مستوى أداء المدارس والجامعات، وجعلها بيئة نموذجية جاذبة، من خلال توفير حلول إبداعية غير تقليدية في مواجهة التحديات التعليمية، ومن ذلك إطلاق عدد من البدائل التعليمية الإلكترونية لضمان استمرار العملية التعليمية في الحد الجنوبي، حيث أطلقت الوزارة 12 قناة تعليمية فضائية لجميع المراحل الدراسية، وافتتحت الفصول الافتراضية، وصممت الحقائب التعليمية الإلكترونية، والمقررات التفاعلية، وأردفت ذلك كله بإطلاق برنامج (عون) لتدريب المعلمين المتطوعين على تقنيات تقديم الدروس الإلكترونية، وأطلقت عددا من المواقع الإلكترونية المتخصصة في شرح المواد الدراسية. كما تم إطلاق خدمة (تواصل) الإلكترونية، التي تتيح التواصل مع جميع مسؤولي الوزارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)