وزير التعليم: شبابنا يواجه حملات مسعورة للعبث بأفكارهم وزرع الإجرام في سلوكهم

وزير التعليم: شبابنا يواجه حملات مسعورة للعبث بأفكارهم وزرع الإجرام في سلوكهم

التعليم السعودى : حذر وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل الشباب بعدم الغفلة، وأن يكونوا على قدر كبير من اليقظة والحذر، ومواكبة الأحداث بمستوى عالٍ من الحصانة الفكرية والمجتمعية، والمشاركة الفاعلة في البرامج التي تُعنى بتنمية المهارات الذاتية، وتطوير مستوى التفكير الناقد لدى الشباب.
جاء ذلك خلال إطلاقه أمس البرنامج الوطني لوقاية الطلاب والطالبات من الانحرافات السلوكية «فطن»، الذي تنفذه الوزارة على مستوى مناطق ومحافظات المملكة. مشيراً إلى أن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد تتطلب من الجميع، خاصة الشباب أن يكونوا يقظين. مبيناً أن المعرفة وحدها لا تصنع مهارة ما لم يتبع ذلك ممارسة مستمرة، تؤصل في النفس القيم السامية والأفكار الإيجابية البناءة وفقاً لصحيفة الشرق.
وقال: إن تكامل الجهود وتوظيف البرامج والمشاريع في اتجاه صناعة جيلٍ وطني فطنٍ ذكيٍ، قادر على مواجهة مشكلاته والتعامل معها، مهمّة ليس من السهل تحقيق أهدافها دون أن يكون هناك أي إطار مرجعي منظم يحكم تلك البرامج والمشاريع ضمن المنظومة التعليمية، التي يعَّول عليها في بناء الفرد؛ ليكون الجيل القادم هو الاستثمار الوطني الأمثل لهذه البلاد في مواجهة مَنْ يتربصون بالمجتمع وأفراده.
وبيَّن أن ما يتم تداوله حالياً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من هجمات مسعورة، فضلاً عن الألعاب الإلكترونية التي تدعو للتطرف الفكري والخطيرة، التي استُغلت من قبل ذوي النفوس الدنيئة لاستهداف صغار السن الأطفال والناشئة للعبث بأفكارهم وزرع العدوانية والإجرام في سلوكهم، يؤكد أهمية التكوين الشخصي والاجتماعي لأبنائنا لوقاية أنفسهم ومجتمعهم منها، ويؤكد كذلك ضرورة أن نكون على مستوى الحدث من خلال ما نقدمه ونتعامل معه بفكر أكثر واقعية، ويتماشى مع التطورات المتسارعة ممتلكين مهارات التحليل والاستنباط والتثبت، مؤمنين بما وهب الله قيادتنا الرشيدة من حكمة نستمد منها العون بعد الله في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)