وزير التعليم: قبول 33 % من خريجي الثانوية بالتدريب التقني

وزير التعليم: قبول 33 % من خريجي الثانوية بالتدريب التقني

التعليم السعودي – متابعات : كشف وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، عن تشغيل 17 منشأة تدريبية في العام التدريبي 1443هـ، وقال خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني :» إن المستهدف في عام 2025 هو قبول 33% من خريجي الثانوية العامة وفي عام 2030 نستهدف قبول 40% من خريجي الثانوية العامة، ويدخل في ذلك تحويل 50 كلية مجتمع إلى كليات تطبيقية التي من الأهمية أن يكون هناك شراكة وتنسيق بين المؤسسة و اللجنة الإشرافية للكليات التطبيقية»، مشيراً إلى أن عدد المقبولين في برامج التدريب التقني والمهني للفصل التدريبي الأول لهذا العام 62.655 متدرباً ومتدربة، ويبلغ عدد المقاعد الشاغرة 3417 مقعداً شاغراً في المعاهد الصناعية الثانوية. وأضاف آل الشيخ «أن الحاجة لازالت قائمة لتحسين الصورة المجتمعية لبرامج التدريب التقني وهذا يتطلب مضاعفة الجهود لأن يصل هذا النوع من التدريب لجميع شرائح المجتمع، لاسيما طلاب وطالبات التعليم العام وأسرهم وأن يتم تكريس أهميته وارتباط قيام المجتمعات وتطورها به، مؤكداً أن البرامج التدريبية في المؤسسة تحتاج بشكل مستمر إلى التجديد لمواكبة سوق العمل وتغيراته.

وأشاد وزير التعليم بما بذلته المؤسسة من جهود في مساعدة الخريجين لإيجاد فرص عمل تتناسب مع تخصصاتهم ضمن مبادرة «فرصة عمل لكل خريج»، حيث تم توفير (15409) فرص وظيفية خلال النصف الأول من العام الجاري 2021، داعياً إلى بذل مزيد من الجهد في هذا المجال.

من ناحية أخرى تفقد وزير التعليم أمس عددًا من المدارس، للوقوف على مدى استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد، ووقف على مدى جاهزية المدارس في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ لضمان العودة الحضورية الآمنة للدراسة، وأبدى ثقته الكاملة في الكادر التعليمي خلال العام الدراسي الجديد، مشددًا على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية وتقديم عام دراسي مميز.

واطلع وزير التعليم، خلال الجولة على جهود واستعدادات المدارس في تطبيق البروتوكولات والإجراءات الاحترازية المعتمدة من هيئة الصحة العامة «وقاية»، وتطبيق الأدلة التشغيلية في المدارس، كما تابع توفر كافة الاحتياجات للعودة الحضورية الآمنة.

وشدد على أن الطلاب الذين لم يتلقوا جرعتين لن يتمكنوا من الحضور للمدرسة، ولكن ستتاح لهم البدائل التعليمية من خلال قناة عين ومنصة مدرستي، وسيعتبرون حاضرين عن بعد وسيتم متابعتهم لحين استكمال الجرعات وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)