وزير التعليم لـ«المبتعثين»: استفيدوا من الدراسة حتى تعودوا بأفضل الخبرات

وزير التعليم لـ«المبتعثين»: استفيدوا من الدراسة حتى تعودوا بأفضل الخبرات

التعليم السعودي : أوصى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى 600 مبتعث ومبتعثة في مدينة سيئول الكورية، بأن يمثلوا بلدهم على أكمل وجه، ويستفيدوا من الدراسة على النحو الأمثل حتى يعودوا إلى وطنهم بأفضل الخبرات العلمية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالمبتعثين الذين يدرسون في مختلف التخصصات العلمية الجمعة الماضي، عقب تدشين القاموس العلمي العربي الكوري للمصطلحات الهندسية والحاسب الآلي الذي يحتوي على أكثر من ثمانية آلاف مصطلح علمي في التخصصات الهندسية والحاسب الآلي بثلاث لغات (العربية، الكورية، الإنجليزية)، إضافة إلى شرح مبسط للمصطلحات العلمية التي تستخدم خلال الدراسة في الجامعات ليقوم بتسهيلها للطلاب، واستغرق إعداده وتنفيذه عاما ونصف عن طريق فريق عمل متكامل، بتعاون من الملحقية الثقافية مع كلية الهندسة في جامعة KPU الكورية، وبمشاركة أكثر من 20 عضو هيئة تدريس وطالبا كوريا وسعوديا قاموا باستخراج وترجمة وشرح المصطلحات، إضافة إلى تصميم قاعدة البيانات والتطبيق الإلكتروني الذي يجعل القاموس متاحا وسهل الاستخدام عبر أجهزة الهواتف الذكية.

كما كرّم الوزير العيسى عميد كلية الهندسة في جامعة KPU كيم يون كن وباقي أعضاء فريق العمل على جهودهم في تنفيذ القاموس.

من جانبه، نوّه الملحق الثقافي في كوريا الدكتور هشام خداوردي إلى أنه سيتم دعم القاموس خلال الفترة القادمة بترجمة المصطلحات الطبية لتزايد المبتعثين السعوديين في التخصصات الطبية، والذين يدرسون زمالة الطب البشري، وزمالة طب الأسنان، وعددهم 60 طبيبا سعوديا في كوريا الجنوبية.

وقد جال العيسى على المدارس والجامعات الكورية للاطلاع على التجارب العلمية التي أدت إلى تفوق التعليم الكوري وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)