وزير التعليم لـ «اليوم»: انتهينا من «التشخيص والتنظير» وسننتقل إلى مرحلة «التطبيق»

وزير التعليم لـ «اليوم»: انتهينا من «التشخيص والتنظير» وسننتقل إلى مرحلة «التطبيق»

التعليم السعودي : أكد وزير التعليم الجديد الدكتور أحمد العيسى أن مسؤوليتنا الحالية هي تطبيق التطوير للتعليم العام وسنعمل على هذه المرحلة الآن، مشيرا إلى أن هناك العديد من التشخيص والتنظير لواقع التعليم في الوقت السابق، أما حاليا فسيكون هناك التطبيق.

وأضاف العيسى: إن أولويات القضايا العاجلة في وزارته تكمن في تطوير البيئة المدرسية، وإعداد المعلم، وتطوير الكفاءات القيادية بالوزارة، بالإضافة الى النظر في نظام الجامعات. وأشار العيسى في حديث خاص لـ”اليوم” إلى أن هناك العديد من الموضوعات تحتاج لنقلة نوعية في التطوير، مثل تطوير المناهج وتطوير البيئة التعليمية، مضيفا أن هناك العديد من الإستراتيجيات التي عملت بها الوزارة في وقت سابق، سيتم النظر بها للاستفادة منها وتطبيق المفيد منها مع مشاركة المسؤولين في الجامعات والتعليم بآرائهم. من جانب آخر بدأ وزير التعليم د.أحمد بن محمد العيسى عمله بزيارة سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أمس في مكتبه.

وأفاد وزير التعليم، أن التعليم هو مسؤولية بناء الأجيال ومستقبل الأجيال لأبناء هذا الوطن، مشيرا الى أن الكثير من احتياجات التعليم تمس المجتمع بشكل عام.

واختتم الدكتور العيسى حديثه برفع اسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين (أيده الله) وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد (يحفظهم الله) بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم بتعيينه وزيرًا للتعليم.ونوه العيسى بحرص خادم الحرمين الشريفين (يحفظه الله) وتوجيهاته لبذل الجهد وتقديم الأفضل للمجتمع التعليمي وللمواطنين والمقيمين.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – قد أصدر أمس الأول أوامر ملكية ومن بينها تعيين الدكتور أحمد العيسى وزيرا للتعليم، والدكتور العيسى كاتب وباحث وعمل مديرا لجامعة اليمامة الأهلية سابقا وعضوا في عدد من الهيئات ومجالس التعليم المحلية والدولية، وصدر له “التعليم في المملكة العربية السعودية: سياساته، نظمه، استشراف مستقبله” و”اصلاح التعليم في المملكة العربية السعودية” بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)