وزير التعليم : معالجة فروقات العملة لمبتعثي بريطانيا قيد الدراسة

وزير التعليم  : معالجة فروقات العملة لمبتعثي بريطانيا قيد الدراسة

التعليم السعودي : أكد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى لـ«عكاظ»، أن معالجة فروقات صرف العملة للطلاب والطالبات المبتعثين في بريطانيا لا يزال تحت الدراسة والمناقشة، مشيرا إلى أن هذا الموضوع يحظى بعناية ومتابعة من الوزارة وعدد من الجهات الحكومية الأخرى.

من جانبه، أوضح الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين ببريطانيا الدكتور عبدالعزيز المقوشي، أن معالجة مشكلة صرف العملة والتأمين الطبي للطلاب والطالبات المبتعثين في بريطانيا يحظى بعناية كبيرة من عدد من الجهات.

وبين لـ«عكاظ»، أنه سيبقى في العاصمة الرياض خلال الأسبوع الحالي لمتابعة هذين الموضوعين مع الجهات ذات العلاقة، وقال «شاركت في أعمال اللجان المعنية بمعالجة فرق صرف العملة ووجدت اهتماما كبيرا وحرصا من الجميع على إيجاد حلول تنهي المعاناة التي تأثر بها الطلاب والموظفون على أثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتداعيات ذلك الخروج على أسعار صرف العملات».

يذكر أن الملحق الثقافي الدكتور المقوشي شارك ضمن وفد الملحقية الثقافية بلندن في المؤتمر والمعرض الدولي السابع للتعليم العالي، ويبلغ عدد المبتعثين في بريطانيا 13625 طالبا وطالبة، فيما يبلغ عدد المرافقين 15890 مرافقا وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)