وزير التعليم يبحث مع نظيره الكوري مجالات التعاون بين البلدين ويزور جامعة سيئول الوطنية

وزير التعليم يبحث مع نظيره الكوري مجالات التعاون بين البلدين ويزور جامعة سيئول الوطنية

التعليم السعودي : وصل معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى الى سيئول عاصمة كوريا الجنوبية في إطار جولته التي شملت سنغافورة وماليزيا.
واجتمع معاليه في أول لقاءاته مع نائب رئيس الوزراء وزير التعليم السيد جون سيك لي في كوريا وتباحثا خلاله أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب المهني.
واطلع الدكتور العيسى على عرض عن مراحل تطور التعليم في كوريا منذ بداياته في عام ١٩٤٥م حتى وصل إلى واحد من أفضل الانظمة التعليمية العالمية.
كما تضمن برنامج معالي وزير التعليم في هذا اليوم زيارة جامعة سيئول الوطنية والتقى بمدير الجامعة ونوابها واطلع على إمكانات  الجامعة وجهودها البحثية المتميزة التي مكنتها دخول قائمة أفضل مئة جامعة عالمية، كما تعرف مدير الجامعة ومسؤوليها على نبذة تعريفية عن الجامعات السعودية وما حققته من إنجازات على المستويين التعليمي والعلمي.
وأكد معالي الوزير العيسى على أهمية التعاون مع الجامعات السعودية وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
حضر اللقاء من الجانب السعودي د.سالم بن محمد المالك المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي والملحق الثقافي بسيئول الدكتور هشام خداوردي وعدد من النواب وعمداء واساتذة الجامعة.

الجدير بالذكر أن عدد المبتعثين في الجامعات الكورية يتجاوز ٥٠٠ طالب وطالبة يدرس غالبيتهم الطب والهندسة وتقنية المعلومات وفقاً لوزارة التعليم.

isaandkory (2) isaandkory (4) isaandkory in(3)

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)