وزير «التعليم» يتوّعد المقصرين في استقبال المراجعين

وزير «التعليم» يتوّعد المقصرين في استقبال المراجعين

التعليم السعودي : توّعد وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل المقصرين من المسؤولين في الوزارة، الذين لا يؤدون أعمالهم بالشكل المطلوب، ولا يستقبلون المراجعين بالشكل اللائق بالمحاسبة، داعياً إلى تخصيص مواعيد ثابتة لهم.

وأوضح وزير التعليم في تعميم (حصلت «الحياة» على نسخة منه) أمس، أنه يتوجب على المسؤولين تحديد أماكن لاستقبال المراجعين كلاً بحسب تخصصه، مشيراً إلى أن المسؤولين ملزمون بالرد على الاتصالات الواردة، والإجابة على استفسارات المراجعين، والعمل على حل ما يواجه المراجعين وفقاً للنظام.

وشدد على ضرورة تفعيل خدمة «تواصل» وتخصيص موظفين في كل إدارة وقسم للرد الهاتفي على استفسارات المراجعين، بما في ذلك ما يتطلب منهم المتابعة ومحاسبة المقصرين.

من جهة أخرى، يطلق مكتب التعليم بالدرعية والعيينة برنامجاً مميزاً للطالبات المستجدات في الصف الأول الابتدائي يتضمن التهيئة الإرشادية لطالبات الصف الرابع والأول متوسط والأول ثانوي. بدورها، بينت مشرفة التوجيه والإرشاد في مكتب الدرعية والعيينة فوزية القحطاني أن برامج استقبال الطالبات المستجدات تكتسب أهميتها من عوامل عدة، منها الانطباع الذي تكونه الطالبة عن المدرسة بعناصرها المختلفة، وأثره في تكوين اتجاهاتها، وتأثيره في قدرتها على التوافق النفسي والاجتماعي مع المدرسة.

وأشارت إلى أن مكتب التعليم بالدرعية والعيينة وجّه المدارس بتشكيل لجان في كل مدرسة تتولى المرشدة الطلابية المشاركة في التخطيط والتنسيق والمتابعة لهذا الأسبوع، ومتابعة حالات عدم التكيف للطالبات المستجدات، وطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة، واكتشاف الطالبات ذوات القدرات العقلية المنخفضة، وتقديم الخدمات الإرشادية اللازمة لهن.

وأفادت بأن اليوم الإرشادي لطالبات الصف الرابع والصف الأول متوسط والأول الثانوي سينطلق مع أول يوم دراسي لعودة الطالبات لمدارسهن، ويتخلل تلك البرامج بعض الأنشطة المحببة للطالبات وبرنامج للتعارف والتعريف بالأنظمة الجديدة وتعليم طالبات المرحلة الثانوية بالنظام الفصلي ونظام المقررات والمسارات التي يمكن أن تلتحق بها الطالبات.​

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)