وزير التعليم يدشن المرحلة الثانية من مبادرة تطوير المهارات الرقمية بالشراكة مع مؤسسة مسك الخيرية – ويكرّم المعلّمين المشاركين في المرحلة الأولى

وزير التعليم يدشن المرحلة الثانية من مبادرة تطوير المهارات الرقمية بالشراكة مع مؤسسة مسك الخيرية – ويكرّم المعلّمين المشاركين في المرحلة الأولى

التعليم السعودي – متابعات : يرعى معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى  يوم غد الأربعاء 1440/3/20هـ حفل تدشين المرحلة الثانية من مبادرة تطوير المهارات الرقمية للمعلمين بالشراكة مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان تحت مسمى “زمالة مسك للمعلمين، ويكرم المعلّمين والمعلّمات الذين شاركوا في المرحلة الأولى من المبادرة .
إلى ذلك أوضح سعادة وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي أ.د عيد بن محيا الحيسوني أنّ المبادرة تتيح للمشاركين إمكانية الحصول على شهادة مقدّمة من شركة كامبردج الدولية للمؤهلات (شهادة كامبريدج للتدريس بالتقنيات الرقمية) وهي شهادة رائدة في هذا المجال، وتمكّن المعلّمين والمعلّمات الحاصلين عليها من استخدام التقنيات في العملية التعليمية على نحو فعّال ومميّز، ما يؤدّي إلى تنمية قدراتهم في اختيار التقنيات والأنشطة الرقمية المناسبة داخل غرفة الصفّ من أجل تحقيق أهداف التعليم، وتحفيز الطلاب على التفاعل مع البيئة التعليمية، وتجاوز التحديات التي قد تواجههم داخل الغرف الصفية .
كما أشار الحيسوني إلى أنّ هذه المبادرة تأتي في سياق اهتمام وزارة التعليم بتأهيل وتدريب المعلّمين، لأنهم أساس منظومة التعليم، ولأنّ تمكينهم من مهارات التعليم الرقمي يمثّل ضرورة ملحّة في ظلّ المتغيّرات التي يعيشها العالم اليوم، وما يشهده من اعتمادٍ متزايد على التقنية .
من جانبه أشاد مدير مبادرة تطوير المهارات الرقمية أ. أحمد بن سعيد الأحمري بالجهود التي بذلتها كافة الجهات المشاركة في المبادرة، مثمّنا ما حظيت به المبادرة من دعم واهتمام من قبل معالي وزير التعليم وسعادة وكيل الوزارة للأداء التعليمي .
وأبان الأحمري أنّ المرحلة الأولى من المبادرة كانت بالتعاون مع وحدة التحوّل الرقمي، حيث تمّ تدريب 150 معلمًا ومعلّمة سيتم تكريمهم، مؤكّدًا أنّ مخرجات المرحلة الأولى من المبادرة جاءت مشجّعة وحقّقت الأهداف الخاصّة بها على أتمّ وجه، وهو ما شجّع على التوسّع في المرحلة الثانية التي أطلقت بالشراكة مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك) تحت مسمّى ” زمالة مسك للمعلمين” حيث سيتم التوسّع بالمبادرة وتدريب 300 معلّم ومعلّمة من مختلف مناطق المملكة وفقاً لوزارة التعليم .

IMG_٢٠١٨١١٢٧_١٠٥٢٠٤

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)