وزير التعليم يدشن المشروع الوطني للوقاية من التنمر.. غداً

وزير التعليم يدشن المشروع الوطني للوقاية من التنمر.. غداً

التعليم السعودي : يدشن وزير التعليم د. أحمد العيسى المشروع الوطني للوقاية من العنف والتنمر في مدارس التعليم العام صباح غد الثلاثاء والذي ينظمه شركاء برنامج الأمان الأسري الوطني بوزارة الحرس الوطني واللجنة الوطنية للطفولة ومكتب منظمة الأمم المتحدة لدول الخليج العربية اليونيسيف وذلك بقاعة الملك سلمان بن عبدالعزيز للمؤتمرات بمبنى وزارة التعليم بالمعذر.

وأبانت أمين اللجنة الوطنية للطفولة د. وفاء بنت حمد الصالح، بأنه نتاج جهود متواصلة ضمن الشراكة الفاعلة بين الجهات المعنية بالطفولة، فقد بادر برنامج الأمان الأسري الوطني بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني المؤسس الأول، لمبادرة الوقاية من التنمر والعنف بين الأقران، بإبرام اتفاقية التعاون مع اللجنة الوطنية للطفولة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف، لإطلاق هذا المشروع الوطني في مدارس التعليم العام.

وأضافت أن جهود الشركاء المعنيين بهذا الجانب تبلورت في هذا المشروع الوطني، الذي يستهدف تدريب مشرفي التوجيه والإرشاد والمرشدين الطلابيين بنين – بنات في كافة مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية، ومن ثم القيام بدورهم في توعية كل من منسوبي المدارس من الهيئة التعليمية والإدارية والمرشدون الطلابيون، وأولياء الأمور، والطلبة في المدارس بنين – بنات.

وبينت د. الصالح أن المشروع مر بمرحلتين، الاولى ركزت على تأسيسه وتحديد الاجراءات وتدريب الفريق المركزي، ثم التدريب في عدد من مناطق المملكة تمثلت حصيلة تدريب أكثر من 1724 مرشداً ومرشدة طلابين و518 معلماً ومعلمة، وهذه المجموعة من شأنها أن تؤسس لمرحلة قادمة أكثر ادراكا بخطورة بعض السلوكيات الضارة على شخصيات النشء، والمرحلة الثانية التي ستنطلق بعد تدشين وزير التعليم ورئيس اللجنة الوطنية للطفولة لهذا المشروع، تتطلب تضافر وتكاتف جميع الجهات المجتمعية لمواجهة مشكلة التنمر والحد من انتشارها وتناميها في المملكة، وهذا التدشين يعد من أهم مراحل المشروع لتحقيق التوعية المدرسية والمجتمعية، ليكون أحد أهم المشروعات التربوية السلوكية التي تتواءم مع التطلعات والرؤية الوطنية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)