وزير التعليم يدشن حفل انطلاق الهوية الجديدة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني و 6 مبادرات جديدة للمؤسسة

وزير التعليم يدشن حفل انطلاق الهوية الجديدة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني و 6 مبادرات جديدة للمؤسسة

التعليم السعودي – متابعات : أكد معالي وزير التعليم الدكتور محمد بن أحمد العيسى أن البرامج التقنية والمهنية أصبحت جاذبة للشباب بما توفره من بيئة تعليمية وتدريبية متقدمة، وبما توفره من تقنيات حديثة، مشيراً إلى أن ذلك ساعد في تحسين الصورة النمطية عن التعليم التقني والمهني، ” ونحن نتطلع إلى المزيد، لأن التكامل بين التعليم العالي والتعليم التقني والمهني، سيجعل الطالب يشعر أن كل المؤسسات في نفس المستوى، بل أن مؤسسات التدريب التقني والمهني، قد توفر فرص أفضل مما توفره الجامعات في بعض التخصصات، وفرص التوظيف أفضل للخريجين والمجالات التقنية التي يتطلبها الاقتصاد الوطني متعددة ومتنوعة في المجالات التقنية والفنية ” .
جاء ذلك خلال تدشين معاليه حفل إطلاق الهوية الجديدة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني و 6 مبادرات جديدة للمؤسسة، خلال الحفل الذي أقيم  في مقر الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران ظهر اليوم بالرياض .
من جانبه ذكر محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الفهيد أن رؤية المملكة 2030 تمثل مرتكزا و هدفا أساسياً تسعى جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص للمساهمة في تحقيقه، مضيفا أن إطلاق سمو ولي العهد لعدد من المشاريع الضخمة كمشروع البحر الأحمر، مشروع القدية ومشروع نيوم من شأنه زيادة الطلب لتوفير الأيدي الوطنية المؤهلة في عدد من التخصصات التقنية والفنية.
وأشار الفهيد إلى أن التغيير الكمي والنوعي الذي اتسمت به الخطط الاستراتيجية والتنموية في المملكة دعا المؤسسة لتطوير سياساتها التدريبية، بما ينسجم مع محاور وأهداف رؤية المملكة 2030.
وأكد الفهيد أن المؤسسة اتجهت نحو تلبية مستهدفات الاستراتيجية الوطنية وأن نسبة الذين قبلتهم المؤسسة هذا العام من خريجي الثانوي تجاوزت 20٪ و هو رقم قياسي في تاريخ المؤسسة مبيناً سعي المؤسسة للعمل على مواكبة التغييرات والمستجدات التنموية والاقتصادية من خلال مجموعة من المبادرات الطموحة.
وأوضح الفهيد أن المؤسسة ومن أجل تعزيز فرص التدريب والتأهيل، قامت مؤخرا بإنشاء العديد من المنصات التي تعنى بالتدريب كبرنامج ” أتقن” الذي شهد تدريب أكثر من 7 الآف مستفيد من كافة شرائح المجتمع في مرحلته الأولى والثانية ، مضيفا أن العمل جار لإطلاق المرحلة الثالثة خلال شهر 6 متضمنا دورات تدريبية فنية للسيدات في مجال السيارات يتم تقديمه من قبل مدربات من دول بريطانيا و أمريكا و كندا… وبين ان هذا البرنامج الذي يهدف لاستغلال إمكانيات البنية التحتية والبشرية للمؤسسة لصالح نشر ثقافة التدريب بين شرائح المجتمع.
وكشف الفهيد أن المؤسسة تعمل حاليا على تدشين مشروع ” المساعد التقنيduty” الذي سيشكل نقلة نوعية في مجال توفير فرص عمل مرنة في مجال الصيانة للفنيين السعوديين المؤهلين عبر استحداث تطبيق الكتروني يسهل عملية الوصول والتواصل بين مقدم الخدمة والمستفيد.
وشهد حفل التدشين الذي حضره عدد من رجال وسيدات الاعمال ومسئولي المؤسسة، إطلاق عدة مبادرات أهمها ما يخص تطوير بوابة التدريب الأهلي من خلال توفير منصة إلكترونية فاعلة تقدم أكثر من (60) خدمة للمستثمرين، بالإضافة إلى مبادرة المدرب المعتمد التي تساهم في تنظيم وضبط سوق التدريب الأهلي ومشروع المستكشف الخفي الذي يعنى برفع جودة خدمات التدريب في وحدات المؤسسة وفقاً لوزارة التعليم.

2018-02-05-PHOTO-00000669       2018-02-05-PHOTO-00000671

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)