وزير التعليم يرأس الاجتماع الأول للمجلس التعليمي

وزير التعليم يرأس الاجتماع الأول للمجلس التعليمي

التعليم السعودي : رأس معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى رئيس المجلس التعليمي أول أمس، الاجتماع الأول للمجلس ، بحضور معالي نائب الوزير الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي وعدد من مسؤولي الوزارة .
واستعرض المجلس جاهزية الاستعداد للعام الدراسي القادم وتطوره من خلال التقارير السابقة والجهود التي تبذلها قطاعات الوزارة وإدارات التعليم لتهيئة الميدان التربوي لاستقبال عام دارسي جديد، لتحقيق التطلعات والأهداف المطلوبة .
يذكر أن المجلس يعقد مرة واحدة كل شهر ويناقش خلاله القضايا التربوية والإدارية والمالية الخاصة بالتعليم العام، والمشاركة في صناعة القرارات الاستراتيجية والتنفيذية ، ووضع الحلول العاجلة للمشكلات التي تؤثر على سير العملية التعليمية .
كما ناقش الاجتماع كل ما يحال من قبل معالي الوزير أو نائبه من قضايا أو مشاريع أو موضوعات متعلقة بإدارات التعليم والميدان التربوي ، وما يقترح من موضوعات متعلقة بإدارات التعليم والميدان التربوي من قبل قطاعات الوزارة أو إدارات التعليم ، والقضايا المهمة التي يتم تداولها مجتمعياً وإعلامياً حول الميدان التربوي أو إدارات التعليم و قطاعات الوزارة .
وتتولى أمانة المجلس ، التحضير لاجتماعات المجلس الدورية والطارئة وإعداد جداول أعماله ، وتدوين محاضر اجتماعات المجلس ، والتواصل مع أعضاء المجلس لاعتمادها ، ومتابعة تنفيذ قرارات وتوجيهات المجلس من قبل الجهات ذات العلاقة بها ، وإعداد تقارير المتابعة الدورية للقضايا والموضوعات التي تمت مناقشتها ومستويات الإنجاز فيما تم حيالها وعرضها على المجلس ، وإعداد التقارير الدورية لأعمال المجلس ورفعها لصاحب الصلاحية ، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال دعوة من يرى المجلس دعوته لحضور الاجتماعات ، وتشغيل الصفحة الإلكترونية للمجلس على موقع الوزارة ومتابعة تحديثها ، وتنفيذ أية مهام أخرى تسند إليها من قبل المجلس وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)