وزير التعليم يرعى مؤتمر تحقيق الاجتماع وترك التحزب

وزير التعليم يرعى مؤتمر تحقيق الاجتماع وترك التحزب

 التعليم السعودي : يرعى د. أحمد العيسى وزير التعليم مؤتمر “تحقيق الاجتماع وترك التحزب والافتراق.. واجب شرعي ومطلب وطني” والذي تنظمه الجامعة الإسلامية منتصف شهر ربيع الثاني للعام الحالي 1437ه.

ورفع د. إبراهيم العبيد مدير الجامعة الإسلامية شكره لخادم الحرمين الشريفين على موافقته الكريمة لتنظيم الجامعة لهذه المؤتمر، وعلى دعمه المتواصل للجامعة ومتابعته لجميع مناشطها.

وبين العبيد أن هذا المؤتمر يشارك فيه 70 باحثا وباحثة من داخل المملكة وخارجها، ويهدف إلى التأكيد على حفظ الضرورات الخمس، وإبراز مكانة الثوابت الشرعية وخطورة المساس بها، وبيان خطورة الافتئات على ولي الأمر في الفتوى والحكم، وبيان أهمية الاجتماع وخطورة التفرق والتحزب، وبيان أسباب الانحراف في مفهوم الجماعة والاجتماع، والتأكيد على تعزيز الوحدة الوطنية.

وأضاف: أن للمؤتمر أربعة محاور رئيسة: المحور الأول: الجماعة ووسائل حفظها ويناقش المفهوم الشرعي للجماعة ووسائل المحافظة على الجماعة والتحذير من مخالفة الجماعة.

والمحور الثاني: الافتراق والتحزب وآثارهما السيئة وطرق علاجهما؛ ويناقش مفهوم الافتراق والتحزب ومسبباتهما، وآثار الافتراق والتحزب، وطرق ووسائل الافتراق والتحزب والحزبية وضررها.

والمحور الثالث: التطبيق العملي لمفهوم الجماعة شرعاً في المملكة ويناقش نظام الحكم في المملكة ودوره في ترسيخ مفهوم الجماعة شرعاً وجهود قادة البلاد في ترسيخ مفهوم الجماعة الشرعية وجهود علماء المملكة في ترسيخ مفهوم الجماعة الشرعية.

والمحور الرابع: دور مؤسسات الدولة في الحفاظ على الجماعة، ويناقش دور المؤسسات الشرعية في الحفاظ على الجماعة “الإفتاء، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وزارة الشؤون الإسلامية، وزارة العدل، ودور المؤسسات التعليمية والتربوية في الحفاظ على الجماعة؛ وزارة التربية والتعليم، وزارة التعليم العالي. ودور المؤسسات الثقافية والإعلامية ودور المؤسسات الاجتماعية والخيرية” وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)