وزير التعليم يزور «مدرسة تحفيظ»… في أول جولة له

وزير التعليم يزور «مدرسة تحفيظ»… في أول جولة له

التعليم السعودي : زار وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عدداً من المدارس المتوسطة والثانوية في أول أيام الاختبارات لطلاب وطالبات المرحلتين، منذ توليه حقيبة «التعليم» وقام العيسى في أول زيارة له، بتفقد عدد من مدارس منطقة الرياض التعليمية، يرافقه المدير العام للتعليم في منطقة الرياض محمد المرشد والمساعد للشؤون المدرسية حمد الشنيبر ووكيل الوزارة لـ«التعليم» عبدالرحمن البراك.

وفاجأ العيسى طلاب متوسطة السوسي لتحفيظ القرآن الكريم، وتفقد قاعات الاختبارات، وتجول بين طلاب التحفيظ، للاطلاع على سير الاختبارات وأعمال اللجان وقاعات الاختبار، واطلع على أداء الطلاب. بعد ذلك، توجّه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى إلى ثانوية المعتمد بن عباد شمال الرياض، وتجول كذلك في قاعات الاختبار، اطمأن فيها على الطلاب.

وأكد العيسى خلال جولته على المدارس ضرورة الاهتمام بمصلحة الطلاب وتوفير سبل الراحة لهم، مشدداً على وسائل الأمن والسلامة في المدارس واتخاذ السبل كافة لحفظه.

بدوره، أكد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية والتعليمية في «تعليم الرياض» حمد الشنيبر جاهزية المدارس في ما يخص النقل المدرسي والمقاصف، وأن «الإدارة» خصصت لكل مدرسة طبيباً مقيماً يكشف على الحالات المرضية التي قد تحدث للطلاب أثناء تأدية الاختبارات. ولفت الشنيبر إلى أنه تم توفير المياه المعدنية لجميع الطلاب والطالبات في المدارس حتى يؤدون اختباراتهم بكل يسر وسهوله وخلق جو مريح لهم، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع متعهدي النقل، للتأكيد على سائقي الحافلات أهمية إحضار الطلاب والطالبات قبل بدء الاختبارات بوقت كاف، والالتزام بإعادتهم إلى منازلهم وفقاً لمواعيد الخروج المقررة في فترة الاختبارات. وقال الشنيبر إنه تم تنبيه السائقين إلى وجوب التأكد من خلو الحافلات من الطلاب والطالبات بعد نزولهم منها، مشدداً على متعهدي النقل الحرص على نظافة الحافلات وصيانتها والتأكد من جاهزيتها للعمل قبل بدء الاختبارات، «علاوة على أن الإدارة سعت إلى تأمين سائقين وأسطولاً احتياطياً من الحافلات، تحسباً لأي طارئ» وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

      زيارة الوزير زيارة مترصد للاخطاء لموقف المسبق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)