وزير التعليم يشارك في فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الإيسيسكو لمناقشة تحديات كورونا ومستقبل التقنية والابتكار

وزير التعليم يشارك في فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الإيسيسكو لمناقشة تحديات كورونا ومستقبل التقنية والابتكار

مدونة التعليم السعودي – واس : شارك معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ في فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) بدورته 14 والمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي في نسخته الثانية، بعنوان “رؤية المستقبل”؛ بحضور أصحاب المعالي الوزراء والسفراء العرب، ومشاركة الخبراء والباحثين في مختلف التخصصات العلمية والتربوية والثقافية من الدول العربية والأجنبية.
وتناولت جلسات اليوم عددا من المحاور جاء في مقدمتها تحديات كوفيد ١٩ وتحوراته التي أثرت على العالم ومواجهة ذلك في المجالات كافة.
وناقش المشاركون دور مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في إعداد وتأهيل الباحثين لوظائف المستقبل واحتياجات السوق والتقنية الجديدة، وكيفية دعم عملية التعليم، فضلا عن الرهانات التربوية لما بعد “كوفيد ١٩”، كما تطرقوا إلى نقل وتوطين التقنية والابتكار وريادة الأعمال والاقتصاد المواز، إضافة إلى التحول الرقمي وما بعده ‘الشمولية والإتاحة والاستدامة’ فضلا عن أهمية علوم الفضاء في التنمية المستدامة.
ويقام ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشرة عدد من الأنشطة وورش العمل ومعرض يضم عدداً من المشاركين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والدولية والشركات التقنية المتخصصة في مجال البحث العلمي والعديد من المنظمات الدولية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)