وزير التعليم يشارك 600 كشاف في خدمة المعتمرين

وزير التعليم يشارك 600 كشاف في خدمة المعتمرين

التعليم االسعودي : اطلع وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على الخدمات التي يقدمها أكثر من 600 كشاف من طلاب الكشافة بمدارس تعليم مكة المكرمة لخدمة ضيوف الرحمن، إضافة إلى ما يقدمه النادي الكشفي «بادر» ومساهمته في خدمة الزوار والمعتمرين بالمسجد الحرام. وتتمثل تلك المشاركات في عدد من الأنشطة التي تهدف إلى استثمار الأوقات الحرة بالبرامج والأنشطة الكشفية والطلابية المتنوعة وترسيخ القيم الأصيلة للانتماء الوطني، وبناء الشخصية الإسلامية المتكاملة والمتوازنة بين مكوناتها النفسية والفكرية والاجتماعية. ودشن وزير التعليم خلال الجولة برنامج إجازتي من خلال المسار التطوعي لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام، وشاهد ميدانياً انطلاقة البرامج الموسمية بتعليم مكة من خلال الأنشطة التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن.

وعبّر العيسى عن سعادته بلقاء أبنائه الطلاب المشاركين في الأندية الموسمية بالمسار التطوعي في الكشافة، مؤكداً أن مشاهدة أبناء الوطن وهم يعملون على خدمة وراحة قاصدي بيت الله الحرام خلال هذا الشهر المبارك تعد مصدر افتخار واعتزاز، إذ يؤدون واجبهم تجاه قاصدي بيت الله بروح العطاء والعمل التطوعي.

فيما لفت إلى أن هذا العمل ليس بمستغرب عليهم وهو امتداد لما تقدمه الدولة لخدمة ضيوف الرحمن والسهر على راحتهم، لما فيه من استشعار لعظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه قاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن، مقدماً عظيم امتنانه لتعليم مكة ولكل من يسهم ويدعم هذه الأعمال التطوعية التي تنمي روح التعاون الوطني والإسلامي والإنساني بشكل عام بين أفراد المجتمع وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)