وزير التعليم يعد بتقديم دعم لا محدود للمعلمين

وزير التعليم يعد بتقديم دعم لا محدود للمعلمين

التعليم السعودي – متابعات : شدد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على تطوير التعليم العام والجامعي في المملكة، ورفع كفاءته وفق تجارب الدول المتقدمة، وتقديم الدعم المستمر واللامحدود للمعلمين، مبينا أن المملكة قادرة على تقديم تعليم مميز يناسب طموحات المجتمع.

بيئات تعليمية متنوعة
قال العيسى -خلال اللقاء التعريفي للمشاركين بملتقى المعلمين الدولي أمس- إن «هذا اللقاء فرصة للالتقاء بخبراء دوليين ومعلمين من دول مختلفة، سينقلون تجاربهم وسيدخلون في نقاشات معكم حول أفضل السبل والممارسات التي تستهدف رفع كفاءة التعليم وتطوير العملية التعليمية، وكيفية التعامل والعمل في بيئات تعليمية متنوعة، تسهم في رفع قدرات طلابنا، والاستيعاب والتفاعل مع العمل التعليمي والتربوي».
وأشار إلى حرص وزارة التعليم على مشاركة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لخبرتها وتجاربها في هذا الجانب، ودعوة عدد من المعلمين من دول مختلفة، لنتعرف على العمل الفعلي الذي يقوم به المعلمون والمعلمات، وعدم الاقتصار على المحاضرات النظرية، واستكشاف العمل الفعلي الذي يقوم به المعلمون والمعلمات وتجاربهم ومختلف الخبرات التي سينقلونها في هذا المنتدى.
انطلاقة جديدة
أوضح العيسى أن «مثل هذا المنتدى وبرنامج خبرات والبرامج التدريبية الصيفية الأخرى، انطلاقة جديدة للعام القادم، لنكون أكثر حرصا وعطاء في مدارسنا، وبما ستنقلونه إلى زملائكم في المدرسة من تجارب ثرية»، مقترحا أن يقوم كل معلم مشارك بعقد ورشة عمل داخل مدرسته لزملائه أو زميلاتها في المدرسة لعرض تجربة المنتدى، وما تم خلاله من نقاشات للاستفادة من التجربة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)