وزير التعليم يلتقي مديري الجامعات لبحث مستجدات “كورونا” والتعليم عن بُعد

وزير التعليم يلتقي مديري الجامعات لبحث مستجدات “كورونا” والتعليم عن بُعد

التعليم السعودي – متابعات : التقى معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ اليوم بمكتبه عبر الاتصال المرئي مديري الجامعات الحكومية؛ لمناقشة التعليم عن بُعد، وجهود الجامعات في التصدي لفيروس كورونا.
واستهل وزير التعليم حديثه بالتأكيد على مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لمواجهة جائحة كورونا، وحرصه على سلامة المواطن والمقيم، كما رفع معاليه شكره وتقديره للقيادة الرشيدة -أيدها الله- على ما تقدمه من دعم متواصل لقطاع التعليم في المملكة، وتسخير الإمكانات كافة لاستمرار العملية التعليمية في الجامعات دون انقطاع ليوم واحد، موجهاً شكره لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات على تفاعلهم عن بُعد منذ اليوم الأول لتطبيق قرار تعليق الدراسة.
وأكد وزير التعليم أن العملية التعليمية في الجامعات مستمرة وفق الخطط والبرامج المحددة، داعياً الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس إلى  بذل المزيد من الجهود المميزة للتعلّم عبر المنصات والبرامج الإلكترونية المعتمدة من الجامعات، مشدداً معاليه على توحيد جهود الجامعات لإقرار سياسات واضحة في التعليم عن بُعد، والجودة في التطبيق، بما يكفل حق الطالب والطالبة للتقييم بعدل وإنصاف، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها الجامعات في تحقيق تلك المكتسبات، ووضع مصلحة الطالب والطالبة أولاً.
وأوضح معالي وزير التعليم أن دور الجامعات كمؤسسات وطنية مهم في تحقيق التنمية الشاملة وتعزيز مكتسبات الوطن والمشاركة في رسالته السامية، موجهاً شكره للجامعات التي وفرت مبانيها ومنشآتها أو تلك التي جهزت وهيأت إمكاناتها للتعاون مع وزارة الصحة والجهات الأخرى في أزمة كورونا، وذلك ضمن خطة وزارة الصحة الاستباقية في التعامل مع أي تداعيات محتملة –لا قدر الله-، والاستعداد المبكر لها، من خلال تجهيز تلك المباني بالمواصفات الفنية لعزل المصابين والمشتبه بهم، وتقديم الخدمات اللوجستية من تغذية وتعقيم ومتابعة صحية، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تضمن سلامة المجتمع.
وأكد وزير التعليم على جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية الجامعية من طواقم طبية، وتمريضية، ومنشآت صحية وتعليمية في عدد من مناطق المملكة؛ لتقديم الدعم الصحي في هذه المرحلة، بما يعزز من تكامل الأدوار التعليمية والصحية لخدمة أبناء هذا الوطن والمقيمين على أراضيه.
واستمع معالي الوزير في نهاية اللقاء إلى مديري الجامعات عن تجاربهم وملحوظاتهم ومقترحاتهم حول التعليم عن بُعد، ومجهوداتهم في التوعية والمشاركة لمواجهة فيروس كورونا.
حضر الاجتماع معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار د. حاتم المرزوقي، ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني د. أحمد الفهيد ود. محمد الصالح الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات، ووكلاء الوزارة للتعليم الجامعي، وعدد من المسؤولين في الوزارة وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)