وزير التعليم يوجِّه الإدارات بالاستعداد للعام الدراسي القادم وتشكيل لجنتين مدرسية وتعليمية

وزير التعليم يوجِّه الإدارات بالاستعداد للعام الدراسي القادم وتشكيل لجنتين مدرسية وتعليمية

التعليم السعودي : وجة وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى إدارات التعليم بمختلف مناطق ومحافظات المملكة تعميماً شدد فيه على أهمية استكمال إجراءات الاستعداد للعام الدراسي القادم 1437 – 1438 هـ لاستقبال الطلاب والبداية الجادة للعملية التعليمية في إطار اهتمامه ببداية عام دراسي جديد وحرصه على توفير متطلبات العملية التعليمية للطلاب والمعلمين.

وتضمن توجيه الوزير العيسى تشكيل لجنة في كل مدرسة (تعليم عام، تحفيظ، روضة، معهد تربية خاصة) للاستعداد للعام الدراسي برئاسة قائد المدرسة أو من ينيبه من الوكلاء وعضوية اثنين من الإداريين.

وعلى صعيد مكاتب التعليم، وجَّه العيسى بتشكيل لجنة في كل مكتب برئاسة قائد المكتب أو من ينيبه وعضوية اثنين من الإداريين. وحدد توجيه الوزير مباشرة اللجنة أعمالها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك اعتباراً من يوم الأحد 18/11/1437هـ وحتى يوم الخميس 29/11/1437هـ لعدد من الأيام كاف لإنجاز المهام الخاصة بكل لجنة. فيما تلخصت مهمة أمين إدارة التعليم متابعة إنجاز اللجان بمكاتب التعليم والمدارس لمهامها والرفع لمدير التعليم ومساعديه كلاً فيما يخصه لتذليل الصعوبات التي تواجهها اللجان.

واشتمل التوجيه لمدير التعليم أو من ينيبه التأكد من جاهزية المدارس بما يكفل للطلاب والطالبات البداية الجادة في بيئة مهيأة منذ اليوم الدراسي الأول. في حين يتم تعويض المكلفين بالعمل بأيام إجازة خلال العام الدراسي تعادل الأيام الفعلية لدوام كل منهم في الفترة المحددة لأعمال اللجان بما لايتعارض مع المصلحة التعليمية وبموافقة الرئيس المباشر.

ومن جهته صرح الأمين العام لإدارات التربية والتعليم بوزارة التعليم الدكتور راشد بن غياض الغياض رئيس اللجنة العليا لمتابعة الاستعداد بقوله: يأتي هذا التنظيم بتوجيهات من معالي الوزير وفي إطار حرص الوزارة على الاستعداد المتكامل للعام الدراسي القادم لبداية جادة من أول يوم في العام الدراسي القادم بإذن الله، وأفاد الغياض أنه تم التنسيق بين قطاعات الوزارة وخاصة وكالتي التعليم لفتح المدارس قبل بداية العام الدراسي بفترة مناسبة لاستكمال جاهزيتها بإشراف من الهيئة الإدارية والتعليمية في المدارس ومكاتب التعليم ومتابعة من مديري التعليم والوزارة لتحقيق الدعم المباشر للمدارس، وختم تصريحه بالدعاء لكل العاملين في جميع الإدارات التعليمية وأن نرتقي جميعاً بالعملية التعليمية بحسب ما ذكره موقع وزارة التعليم السعودي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)