وزير التعليم يوقع «إطار تعاون» مع المنظمة الأوروبية للتعاون الاقتصادي والتنمية

وزير التعليم يوقع «إطار تعاون» مع المنظمة الأوروبية للتعاون الاقتصادي والتنمية

التعليم السعودي : وقع معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل إطار تعاون بين الوزارة والمنظمة الأوروبية للتعاون الاقتصادي والتنمية والتي يقع مقرها في مدينة باريس.

وخلال لقاء وزير التعليم مع نائب السكرتير العام للمنظمة ستيفان كابفرير بمقر الوزارة بالرياض، بحضور وكلاء الوزارة للشؤون التعليمية بشقيها العام والعالي، ووكلاء التخطيط والمدير التنفيذي لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير لتعليم والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي، تم مناقشة أطر التعاون.

حيث تم الإطلاع على ما قدمته المنظمة الأوروبية من حلول مناسبة لعدد من الدول الأوروبية والدول النامية لتطوير التعليم، وبناء الاستراتيجيات المستقبلية، حيث تقوم المنظمة بإجراء مسح شامل للتدريب والتعليم تشترك بعض الدول، اضافة الى التقييم الدولي للطلاب والذي تشترك فيه اكثر من ٨٠ دولة حيث يساعد هذا التقييم على تمكين الدول من معرفة مستويات الطلاب مقارنة مع الدول الأخرى وكذلك التعرف على العوائق التي تواجه طرائق تطوير وبناء التعليم.

وأكد وزير التعليم خلال اجتماعه مع نائب السكرتير العام للمنظمة على محاور وآلية التعاون المشتركة والتي ستضيف – بمشيئة لله – لتعليمنا تميزاً مستقبلياً،ومقارنتها بالتعليم في الدول المتقدمة.وفي ختام اللقاء تم توقيع إطار تعاون أولي مشترك، وستقوم المنظمة بتقديم بعض المقترحات والحلول المناسبة التي تتوافق وسياسة التعليم في المملكة العربية السعودية.يأتي ذلك في إطار خطة تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية، والتي تبناها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>